X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

ما هي فوائد الفطر التي ستدفعك لتناوله باستمرار ؟

21-07-2017 - 11:10 / حصاد نت/ وكالات

ما هي فوائد الفطر الذي يعتبر من أكثر النباتات طيبة، وفائدة حيث من الضروري اضافته للنظام الغذائي، والاكثار منه، حيث هناك الكثير من الأسباب للقيام بذلك، فهو غني بالفيتامينات، المعادن، وغيرها من المواد الغذائية، بالاضافة الى رخص ثمنه مقارنة بالمحار وغيره.

والى جانب ذلك، سنقدم 5 اسباب اضافية تحتم تناول المزيد من الفطر.


1. الفطر غني بفيتامينات B

فيتامينات B مثل الريبوفلافين، النياسين والفولات وهي أساس لعمليات لا تعد ولا تحصى في الجسم، تكون بعض أنواع الفطر أغنى من غيرها بفيتامين محدد من B، مثال:
فطر البورتابيلو  أكثر غنى بالفولات من الفطر الايطالي والكريميني، بينما فطر الشيتيك يحتوي أكثر على فيتامين B6 من أنواع أخرى.


2. الحصول على كمية من فيتامين D

الفطر واحداً من النباتات القليلة التي تعد مصادر أساسية لفيتامين D، المكون الغذائي الهام لصحة العظام، ووظيفة العضلات والأعصاب، ودعم الجهاز المناعي.
ومع أنه سيكون من الصعب الحصول على الكمية المطلوبة للاستهلاك اليومي من فيتامين D من الفطر وحده، لكنه طريقة عظيمة لدعم الكمية اليومية خاصة اذا لم يكن الشخص يستهلك الكثير من مصادر الفيتامين الأخرى كالبيض والسمك الدهني.


3. أقل عرضة للاصابة بالمرض

يزود الفطر الجسم بمضادات الأكسدة التي تحتويدالكثير من الفوائد الصحية، فهي أولاً تقاوم الجذور الحرة والتخريب الذي تقوم به في الجسم وما يجرّه ذلك من تداعيات صحية جدية كالاصابة بأمراض القلب، الزهايمر، والسرطان. كما أن لمضادات الأكسدة دور محتمل في الحد من مظاهر الشيخوخة.
أيضا يعتبر الفطر مصدراً غنياً بالسيلينيوم الهام في المحافظة على الصحة الانجابية، انتاج الحمض النووي DNA، وظيفة الغدة الدرقية، والحماية من الجذور الحرة.


4. يمنح الطعام نكهة اليومامي umami

صحيح أن نكهة الفطر تتوقف على ما يطهى إلى جانبه فان الفطر يزود الطعام بنكهة اليومامي التي تزيد عند الطهي، لذلك فإن اضافته طريقة عظيمة لاغناء أطباق الباستا، والسلطات، ويمكن تحضير افطار مغذي بتقديم الفطر المحمص والبيض المقلي فوق الشوفان.


5. الشعور بالشبع أكثر

ان الفطر طريقة رائعة وقليلة السعرات الحرارية لاضفاء نكهة على الأطباق، فكوب واحد من الفطر الأبيض أو البني تزود بــ 20 سعرة حرارية فقط، و2غ من البروتين.
ويمكن ضرب الفطر بالخلاط واضافته الى كرات اللحم، وغيرها من الأطباق.

أضف تعليق

التعليقات