X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

ضرر مواقع التواصل الاجتماعي على الأطفال كأثر الوجبات السريعة!

21-08-2017 - 10:41 / حصاد نت\الصنارة

حذر الخبراء الآباء والأمهات من خطر قضاء الأطفال كثيرا من الوقت في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي يشبه إدمانهم على "الوجبات السريعة".

وهاجمت الخبيرة، آن لونغفيلد، الاستراتيجيات المتبعة من قبل عمالقة المواقع الاجتماعية، لجذب الأطفال والشبان إلى منصاتهم، حيث أشارت إلى ضرورة قيام الآباء بتنظيم الوقت الذي يقضيه الأطفال على الإنترنت، خلال العطلات الصيفية.

وقالت السيدة لونغفيلد إن "الأطفال معرضون لخطر متابعة مواقع التواصل الاجتماعي مثل حبهم للحلويات والوجبات السريعة. ومن الطبيعي أن الآباء والأمهات لا يرغبون في تناول أطفالهم الكثير من الأطعمة غير المرغوب بها، ولهذه الأسباب لا ينبغي أن ندفع أطفالنا إلى القيام بالشيء نفسه على الإنترنت".

وتأتي تحذيرات الخبيرة، في أعقاب تقرير كشف أن الأطفال في جميع الفئات العمرية، يستخدمون الإنترنت لفترات طويلة.ووجدت شركة الأبحاث، Childwise، أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و15 عاما، يقضون، في المتوسط، حوالي 15 ساعة في الأسبوع، على شبكة الإنترنت.

كما ارتفعت المدة التي يقضيها الأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 3 و4 سنوات على مواقع الإنترنت، من 6 ساعات و48 دقيقة، إلى 8 ساعات و18 دقيقة أسبوعيا. بينما وجدت الأبحاث أن أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما، يقضون أكثر من 20 ساعة على شبكة الإنترنت أسبوعيا.

وأشارت السيدة لونغفيلد إلى ميزة تطبيق سناب تشات "Snapstreak"، على وجه التحديد، والتي تشجع الأطفال على قضاء المزيد من الوقت على الإنترنت.

ودعت لونغفيلد عمالقة المواقع الاجتماعية، بما في ذلك فيسبوك، إلى اتخاذ خطوات أكثر لضمان توافر "مكان آمن للأطفال" عبر شبكات الإنترنت، مؤكدة على دور الآباء والأمهات الكبير في تحقيق ذلك.

ويجب على الآباء مساعدة الأطفال في تخصيص وقت مناسب لاستخدام الإنترنت، مع تشجيعهم على تعلم مهارات جديدة بدلا من قضاء مجمل وقتهم في مواقع التواصل الاجتماعي.

أضف تعليق

التعليقات