X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

غزة: انجاز فلسطيني جديد..إجراء 25 عملية جراحية "ناجحة" لطفلة عمرها 8 سنوات في قدمها

12-09-2017 - 14:19 / حصاد نت

بعد أن قرر الأطباء في الخارج ببتر ساقها , إجراء 25 عملية جراحية "ناجحة" لطفلة عمرها 8 سنوات في قدمها في غزة ....
تمكن طاقم طبي فلسطيني مختص بجراحة الأوعية الدموية والشرايين الدقيقة من إجراء عملية جراحية أخرى للطفلة مي اسلاخي 8 سنوات وذلك في مستشفى غزة الأوروبي جنوب قطاع غزة.
الطاقم الطبي كان قد أجرى 25 عملية جراحية من ضمنهم أربع عمليات قسطرة شريانية في ساقها الأيمن حيث كانت تعاني من ورم شرياني وريدي ضخم في ساقها، وكان قد تم تحويل الطفلة إلي مستشفيات في الضفة الغربية ومصر وإسرائيل لإجراء عملية جراحية لها ولكن لم يكتب لها النجاح.
وقال الطبيب المعالج بروفسور محمد كلوب رئيس قسم الأوعية الدموية بمستشفى غزة الأوروبي أنه تمكن وطاقمه الطبي بمعاونه الدكتور محمد حبيب رئيس قسم القسطرة القلبية في مستشفى الشفاء،من إجراء تلك العمليات، حيث بدأ الطاقم سلسلة عملياته مع الطفلة قبل ثلاث سنوات بإجراء 4 عمليات قسطرة متواصلة تم فيها إغلاق عدة شرايين رئيسية باستخدام احدث التقنيات العالمية، حيث تم وقف النزيف في قدمها بعد أن خضعت الطفلة ل20 عملية جراحية أخرى وهو ما يسمى فصل الشرايين والأوردة.
وأضاف د. كلوب أنه تمت عملية ازالات جزئية من ورم الشريان الوريدي والمريضة قد تعافت بنسبة 90% ، وتسير الطفلة الآن بدأت الطفلة بالسير على ساقها وذلك منذ سنوات ، حيث تم ازاله الورم بنسبة 90% من مساحة القدم الأيمن،
وستجرى لها 3 عمليات جراحية في وقت لاحق على احد الشرايين في ساقها وعمليات بنائية لزراعة الجلد ونقل العضلات الجزئية باستخدام الوصلات الدقيقة للحفاظ على حياة الطفلة.
وأكد د. كلوب أن تلك العمليات الجراحية تعتبر من العمليات الدقيقة على مستوى العالم لان المريضة تعاني من تورم شديد في قدمها وأصابع قدمها غير بارزة نتيجة التورم وكانت ملتصقة يبعضها البعض وذلك نتيجة تشوه خلقي بعد الولادة، يذكر أن جميع العمليات الجراحية تم إجرائها في مستشفى غزة الأوروبي بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة .

أضف تعليق

التعليقات