X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

تعرف على فوائد الرمان

26-09-2017 - 14:03 / حصاد نت

الرمان فهي فاكهة عظيمة الفوائد حيث تحوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة توقف تقدم الخلايا السرطانية وتقوي النظر والعظام وتعالج جميع مشاكل الأمعاء.
يحتوي الرمان على نسبة كبيرة من الماء تُقدر بـ 84 بالمائة وهي نسبة عالية للغاية، كما يحتوي الرمان أيضًا على البروتين بنسبة 3 بالمائة وهي نسبة جيّدة، و10 بالمائة من المواد السكرية و1 بالمائة من حامض الليمون و2 بالمائة من الألياف الغذائية.
يساعد الرمان على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم ومن المعلوم أن الكوليسترول ضار جدًا للجسم ويسبب مشاكل جنسية للرجال ويسبب أيضًا أمراض تصلب الشرايين والقلب.
يعمل الرمان على تقليل خطر الإصابة بمرض القلب وأمراض الأوعية الدموية وتصلب الشرايين.
يحتوي الرمان على نسبة جيدة من مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجسم من السرطانات بنسبة كبيرة، فإن مضادات الأكسدة هذه تعمل على تخفيض خطر الإصابة بسرطان الجلد والبروستاتا والصدر.
من فوائد الرمان أيضًا أنه يساعد على صحة العظام والغضاريف لاحتوائه على إنزيمات تمنع حدوث هشاشة في العظام او تآكل في الغضاريف.
يعتبر الرمان أيضًا فاتح للشهية بنسبة كبيرة، فإن كوب واحد من عصير الرمان قد يعمل على فتح الشهية.
القيمة الغذائية للرمان
السعرات الحرارية
الرمان من بين أكثر الفواكه احتواء على السعرات الحرارية التي تمنح الطاقة للجسم والوزن الزائد أيضاً إذا تم تناوله بكثرة. وتحتوي ثمرة الرمان على 234 سعر حراري.
البروتين
توفر ثمرة رمان حوالي 9% من الاحتياج اليومي للبروتين
الفيتامينات
الرمان غني بالعديد من الفيتامينات، فرمانة واحدة توفر 48% من الاحتياج اليومي لفيتامين ج، و58% لفيتامين. ويحتوي الرمان أيضاً على فيتامين هـ ومجموعة فيتامينات ب لاسيما الفولات.
المعادن
الرمان مصدر هام للكثير من المعادن مثل النحاس والبوتاسيوم والمنجنيز والفوسفور. ويحتوي أيضاً على الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والسيلينيوم.
الألياف الغذائية
الرمان غني جداً بالألياف الذائبة والغير ذائبة، حيث توفر رمانة نحو 45% من الاحتياج اليومي
مضادات الأكسدة
الرمان غني جداً بمضادات الأكسدة مثل الفيتامينات والمعادن ومركبات أخرى مثل الليكوبين والأنثوسيانين. ويعد الرمان من أغنى الأغذية احتواءً على مضادات الأكسدة.

أضف تعليق

التعليقات