X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

الشرطة تحذر من تفاقم ظاهرة الأقنعة في البلاد

13-10-2017 - 11:15 / حصاد نت-الصنارة

شهدت في الفترة الأخيرة وفي وقائع منفصلة عديدة ظهور مقنعين من ابناء الشبيبة. وطالت مناطق مختلفة في البلاد اذ تم ضبط عدد واسع من المشتبهين , غالبيتهم من الفتية الأحداث والصغار , المقنعين بقناع تهريج , وهم يتحركون في انحاء شتى داخل بلداتهم مثيرين الذعر والخوف بنفوس الرائحين والغادين ومن ثم هاربين .ونواصل الشرطة إجراءاتها حتى التوصل الى الضالعين بها وتقديمهم للقضاء.


وللعلم , تقوم الشرطة بمعالجة كافة هذه الوقائع  السلبية الجنائية التي قد تؤدي تداعياتها وانعكاساتها الى مس بالغ في حالة الاستقرار والسلامة والصفو العام .ووفقا للقانون واجراءاته الملزمة التي تدمج ما بين واجب اطاعة القانون مع حقوق المشتبه بهم ايا واينما كان وبما يشمل  العمل انسجاما مع املاءات القانون فيما يخص ضالعين احداث وحتى اطفال صغار ممن هم تحت سن الرشد والمساءلة القانونية حيث يتم العمل وفقا للبنود الخاصة بالاحداث ( عقاب علاج ومتابعة ) وغيرها مع مسؤولي مكتب الرفاة الاجتماعي  , وذلك وفقا للمقتضى.


والى كل ذلك نؤكد على دور الأهالي في ضبط اولادهم وتوعيتهم ومستوى ادراكهم حول كافة المخاطر التي قد تنطوي علها مثل هذه الافعال والسلوك والتصرفات على انفسهم والآخرين والتي تأتي على الاغلب من دواعي ملل ودعابة ومحاكاة وقلة ادراك  وهلم جرا  وبالذات في مثل واقعنا واوضاعنا الحساسة والمتشعبة  السارية في بلادنا  والتي قد تصل تداعياتها الى  ما لا تحمد عقباه من اصابات  جسيمة وحتى ازهاق ارواح بريئة.


اضف الى كل ذلك , نوصى كل من يصادف او يعاين ايًّا من مثل هؤلاء المقنعين المشتبهين , عدم اخذ القانون الى الأيدي بأي شكل وصورة كانت انما الاتصال الى الشرطة على بدالة الطوارىء  رقم 100 فورا  وسوف نقوم بمعالجة الواقعة باهمية , وفي مهنية وكل وفقا للمقتضيات ذات الصلة.


وخلاصة القول انه لا تزال ظاهرة الأقنعة المهرجة أو المخيفة، تتسع وتمتد على طول البلاد، حيث يسعى الذين يقفون وراءها الى بثّ الذعر في نفوس المواطنين، كما أن الشرطة تنظر اليها بعين الخطورة، وقد باشرت باعتقال العديد ممن القي القبض عليهم يرتدون تلك الأقنعة.

(الصنارة)

أضف تعليق

التعليقات