X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

أبو سنان:مهرجان الزيت والزيتون الاول ونجاح باهر ومميز

05-11-2017 - 08:56 / حصاد نت\المدينة

حقق مهرجان الزيت والزيتون بعنوان "من زيت بلادك" في ابوسنان نجاحاً باهراً والذي استمر على مدار يومين تحت رعاية وتنظيم مجلس ابوسنان المحلي برئاسة الشيخ مشلب وبالشراكة مع السيّد سليمان قيس .
هذا واقيم المهرجان في معصرة الزّيتون التّابعه للسيد سليمان قيس والموجودة على سفح جبال ابوسنان من الجهة الجنوبيّة ، الذي تخلله ، مسارات في الحارات القديمة والتعرف على بلدنا من حيث التّاريخ والخارطة السكانيّة .. عروض شيّقة في المعصرة عن قطف وعصر الزيتون على الطريق التقليديّة القديمة ، محطات مبيعات (زيت .. زعتر..مناقيش..مسخن..الخ) ، فقرات فنية (دبكة ريم الجولان / فعالية ايقاع وموسيقى/ رسم على الوجه.. وغيرها ..
من اهم اهداف مهرجان الزيتون في ابوسنان هو تعريف ضيوف القرية والجيل الناشئ من أبنائها على تاريخ ابوسنان من خلال نواتها وما تميزت به الحياة فيها من عراقة وأصالة من الناحية التاريخية والاجتماعية وتسليط الأضواء على المواقع الأثرية القديمة المهمة في القرية.
كما هدف المهرجان إلى إنعاش السياحة والاقتصاد من خلال زيادة عدد الزائرين إليها من مناطق مختلفة في البلاد.
يذكر ان مهرجان الزيتون يقام للمرة الأولى حيث وضع ابوسنان على الخارطة السياحة المحلية، الذي يستقبل المهرجان زوارا من العديد من المناطق المجاورة ، كذلك يتم تحفيز الابوسنانين للمبادرة بأفكار تجارية بحيث تقوم مجموعة بوضع بسطات تجارية لمنتوجات تتعلق بالزيت والزيتون والصابون ، التطريز والتراث وبسطات اخرى ، وما يتميز به المهرجان هو القدرة على أن تأخذ فكرة وتترجمها إلى برنامج حيوي وناجع ..
من الجدير بالذكر ان مجلس ابوسنان المحلي برئاسة الشيخ مشلب صادق في 28.6.2017 بتقليص دفع ضريبة الأرنونا لأصحاب المعاصر في ابوسنان الى نسبة ربع الضريبة 25%.(اي انه سيتم الدفع فقط على فترة 3 اشهر).

أضف تعليق

التعليقات