X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

حضور مُلفت في أمسية مبادرة "رِواق" الإفتتاحية في التخنيون

06-11-2017 - 11:27 / حصاد نت

قامت مبادرة رِواق يوم الأحد المنصرم باستقبال السنة الدراسية الجديدة بفعاليّة إفتتاحيّة بعنوان "خذه بقوّة".

افتتحَ الأمسيّة العريف الطالب أحمد بهنسي حيث رحّب بالحضور واستهلّ كلامه بالحديث عن مبادرة رواق وليدة العام ، أهدافها رؤيتها ورسالتها.

بدوره، قام المحاضر الشابّ الدكتور حسن عبّاسي بإلقاء محاضرة عن علوم الحاسوب النظريّة والتي كانت موضوع رسالته في الماجستير والدكتوراه، تطرَق بعدها عباسي لبعض النقاط المهمّة حول أهميّة اللقب الثاني والمسار البحثي للطالب في التخنيون مجيبًا على تساؤلات الطلّاب حول ذلك.

تلت محاضرة عبّاسي محاضرة مميّزة للأستاذ المهندس رشاد كناعنة حول الصعوبات التي تواجه الطلّاب العرب في التخنيون في سنتهم الأولى عمومًا، مضيفًا نصائحَ وارشادات للطالب من أجل التغلّب على هذه الصعوبات.

اختتمت الأمسية بمسابقة ثقافيّة الكترونيّة شاركَ فيها جميع الحضور، حيث قامت أسرة رواق على  بمنح جوائز قيّمة لثلاثة فائزين، تصدّر الفائزين الطالب أحمد مصاروة والذي فاز بهاتف محمول مقدّم من شركة سوا للإتصالات.

وفي حديث مع أحد القائمين على الفعاليّة قال: " إنّ هذه الفعاليّة جاءت كنتاج لتخطيط دؤوب عكفت عليه أسرة رواق والتي ترى أنّ من واجبها تقديم كلّ مفيدٍ وممكن للطالب العربي في التخنيون، فهي تنظر إلى كلّ طالب كعمادٍ لمجتمعٍ متقدّمٍ مثقّف واعٍ لقضاياه العربيّة والإسلاميّة "

وحينَ سُئلَ عن رأي الحضور بالفعاليّة قال: " منذ اللحظات القليلة التي تلت انتهاء فعاليّتنا الإفتتاحيّة وحتى الآن ما زلنا نسمع كلمات الشكر والثناء من الطلّاب، إنّه لشرفٌ كبير أن نشعر بمساهمتنا في نجاح مسيرة الطالب، وما هذا إلّا تطبيق عمليّ لشعارٍ رفعناه من أولّ يوم "خيرُ الناس أنفعهم للناس" ونقول لطلّابنا انتظرونا في فعاليّات ونشاطات مفيدة وممتعة قادمة بحول الله"

أضف تعليق

التعليقات