X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

سخنين: يوم التغذية الصحيّة في مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم للعلوم

23-11-2017 - 11:13 / حصاد نت\المدينة

أقامت مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم – سخنين لطلّاب المرحلة الثّانويّة يوما تحت شعار التّغذية السّليمة مفتاح لحياة سعيدة .
فقد بدأ اليوم بمحاضرات للدكتور صبحي بدارنه , تحدّث فيها أمام الطّلاب عن معنى التغذية الصّحيحة , وعن أهمّ الدّراسات العالميّة في هذا المجال , حيث عرض الدكتور بدارنه أمام الطّلاب تبعات ونتائج التغذية غير السّليمة على جيل الشّباب , متطرّقا إلى أمراض السّمنة المفرطة الّتي يعاني منها الكثير من النّاس في مجتمعنا وسبل الوقاية منها من خلال التّغذية الصّحيحة , مقارنا النّسب المئويّة بين مجتمعات متعدّدة وخاصّة مقارنة هامّة بين المجتمعين العربي واليهودي في البلاد.
ثمّ استمرّ اليوم بنشاطات طلّابيّة متنوّعة شعارها التغذية السليمة نتيجتها حياة سعيدة , حيث قام كلّ صفّ في المدرسة بإعداد شعارات ومعلومات ومعروضات تهدف إلى تذويت قيم التربية الغذائيّة السّليمة في نفوس الطّلاب .
ثمّ قام الطّلاب بفتح بازار شمل العديد من الأكشاك والبسطات , وقاموا بتوزيع الأطعمة الصحيّة والعصائر الطبيعيّة على الطّلاب والمعلّمين في المدرسة. ثمّ انتهى اليوم بوصلة ترفيهيّة قدّم فيها الطّلاب إبداعاتهم في مجالات الفنون : الرّسم والعزف والغناء , حيث كانت مشاركة الطّلاب نشطة وحماسيّة.
تجدر الإشارة أنّ هذا اليوم كان من إعداد وتنفيذ وتنظيم مجلس الطّلاب في المدرسة برئاسة الطّالب نمر شلاعطة .
هذا وقد أشاد مدير المدرسة الأستاذ أمير الحاجّ بنشاط مجلس الطّلاب في تنظيم هذا اليوم الخاصّ والمميّز في الحياة المدرسيّة لما فيه من تحمّل للمسؤوليّة وبراعة التصميم , التنظيم والتنفيذ والمشاركة الفعّالة لجميع طلّاب المدرسة . كما قدّم شكره لجميع الطّلاب والمعلّمين على نجاح هذا اليوم منوّها إلى أهميّة النّشاطات الّلامنهجيّة في إثراء حياة طلّاب المدرسة , وجعل المناخ المدرسي ممتعا.

أضف تعليق

التعليقات