X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

الكنيست تعاقب النائب الطيبي لدخوله الاقصى بسبب شكوى الوزير اردان

05-12-2017 - 20:25 / حصاد نت

وصل بيان :"أصدرت لجنة السلوكيات البرلمانية اليوم (الثلاثاء) قرارًا بمعاقب النائب د. أحمد الطيبي عبر قرارها توجيه توبيخ له اثر دخوله المسجد الأقصى دون ان يتم ذلك بالتنسيق مع الشرطة وفق التعليمات الصادرة عن رئيس الحكومة بهذا الصدد،اذ يمنع القرار دخول نواب الكنيست من الدخول المسجد الاقصى وباحاته دون علم قائد الشرطة بالمكان وموافقته مسبقا.

وَحذّرت اللجنة النائب د. أحمد الطيبي، رئيس لحنة القدس في القائمة المشتركة من تكرار هذا الخرق للتعليمات الصادرة ايضا عن لجنة السلوكيات وطالبته باحترامها ولوّحت بطرده من الكنيست اذا تُكرّر الأمر.

هذا وكان الوزير أردان الذي قد تقدم بالشكوى الى اللجنة قد اتهم الطيبي بأنه "تصرف تماما مثل الارهابيين الذين يعملون ضد أمن المواطنين في دولة اسرائيل وقد دخل (الطيبي) مع "مثيري الشغب" الى (المسجد الأقصى المبارك) بالتحريض سعيا منه لتوتير الأجواء ولافتعال العنف هناك". واعتبر أردان مقولة الطيبي: المسجد الأقصى مكان صلاة للمسلمين فقط، مقولة تحريضية تسببت في سفك الدماء، الأمر الذي اعتبره الطيبي تحريضًا أرعنًا ضده، وأضاف الطيبي في رده: "لم ندخل المسجد الأقصى بإذن أحد ولن ندخل مستقبلًا بإذن أحد ونحن نختار الوقت الذي يناسبنا وليس ما يناسب الاحتلال"

أضف تعليق

التعليقات