X إغلاق
X إغلاق

ليفربول يخالف التوقعات بثلاثية في مانشستر سيتي 3-0

05-04-2018 - 01:39 / حصاد نت

بدأ ليفربول الفائز باللقب القاري خمس مرات اخرها عام 2005، المباراة بسرعة جنونية فضغط على مرمى مانشستر سيتي بفضل تحركات ثلاثيه الهجومي المكون من المصري محمد صلاح هداف الدوري المحلي والبرازيلي فيرمينيو ومانيه.

لم ينجح ثلاثي دفاع مانشستر سيتي المؤلف من القائد البلجيكي فانسان كومباني والفرنسي ايميريك لابورت وكايل ووكر في الحد من خطورة لاعبي ليفربول فدفعوا الثمن خلال 19 دقيقة جاءت فيها اهداف ليفربول الثلاثة في الشوط الاول.

فمن هجمة مرتدة سريعة وصلت الكرة الى صلاح في منتصف الملعب، فكسر مصيدة التسلل وسار بها مسافة طويلة وعندما حاول التوغل داخل المنطقة خسر الكرة لصالح ووكر الذي لم يحسن ابعاد الخطر، فانقض عليها فيرمينيو ومررها باتجاه صلاح الذي لم يخطىء هذه المرة (12).

ونجح ليفربول في كسر ايقاع مانشستر سيتي، فقطع التموين تماما عن جيزوس الذي لم يشكل اي خطورة تذكر على مرمى الحارس الالماني لوريس كاريوس.

ثم جاء الهدف الثاني عندما وصلت الكرة الى تشامبيلارين على مشارف المنطقة فاطلقها صاروخية عانقت شباك الحاريس البرازيلي ادرسون (21).

وازدادت الامر سوءا لمانشستر سيتي عندما مرر صلاح كرة عرضية متقنة باتجاه ساني المتربص امام المرمى فتابعها برأسه من مسافة قريبة داخل الشباك (31).

وعموما لم يسدد سيتي اي كرة داخل الخشبات الثلاث طوال الشوط الاول.

وظهر سيتي بوجه مختلف في الشوط الثاني محاولا تقليص الفارق على الاقل لم ينجح في التسجيل.

واصيب صلاح وخرج في الدقيقة 51 ليحل بدلا منه فينيالدوم.

وسرعان ما زج غوارديولا بستيرلينغ لاعب ليفربول السابق بدلا من غوندوغان الذي لم تكن له اي مساهمة فعلية في الشوط الاول لزيادة فعالية الجبهة الهجومية.

لكن سيتي وجد صعوبة كبيرة في اختراق دفاع ليفربول بقيادة المتألق الهولندي فيرجيل فان دايك في ما تبقى من وقت المباراة.

https://arabia.eurosport.com

أضف تعليق

التعليقات