X إغلاق
X إغلاق

الكاتب الفلسطيني ابراهيم نصرالله يفوز بجائزة الرواية العالمية عن حرب الكلب الثانية

25-04-2018 - 14:10 / حصاد نت

انجاز وراء إنجاز للفلسطينيين، فاز الكاتب إبراهيم نصر الله بالجائزة العالمية للرواية العربية، المعروفة ببوكر العربية في دورتها الحادية عشرة عن روايته حرب الكلب الثانية.

حيث أعلنت لجنة تحكيم الجائزة برئاسة الناقد إبراهيم السعافين هذا الفوز في حفل أقيم في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بحضور أعضاء لجنة التحكيم وحشد واسع من الكتاب والمثقفين والإعلاميين العرب.

وأعرب نصرالله عن سعادته بفوز روايته، مقدرا للجائزة مكانتها عربيا ودوليا، وقال إن روايته كُتبت لتحفز القارئ ولتقلقه، ولتجعله أحيانا غير قادر على التنفس. "حرب الكلب الثانية”، كما يرى كاتبها، هي رسالة تحذير مما يمكن أن نصل إليه في المستقبل في ضوء ما عشناه ونعيشه في السنوات الأخيرة، فالرواية من هنا تنطلق من لحظة ضياع اليقين بمن تساكنه أو يساكنك، هو ذلك الجار أو ذلك الأخ أو ذلك الأب أو أيا كان، لذلك تذهب وتقول إذا ما واصلنا في هذا الطريق، سنصل إلى ذلك المستقبل الذي سنصبح فيه مبيدين.

وأضاف نصرالله : "إن كل رواية يكتبها الإنسان يحاول أن يطرح من خلالها أكثر من شيء. أولا يحاول أن يطرح مشروعا فنيا مختلفا، ويحاول أن يقدم رؤية في منطقة فكرية ما، أيضا مختلفة، تضيف إلى منجزه الروائي بشكل عام. هذه الرواية هي الرواية الأولى التي تذهب إلى المستقبل من بين رواياتي، وهي تأملت هذا المستقبل في ضوء التوحش الذي نعيشه اليوم، والسؤال أنه ماذا إذا تواصلت الأمور على ما نحن عليه الآن؟ إلى أين سنصل؟"

العرب
 

أضف تعليق

التعليقات