X إغلاق
X إغلاق

استعمالات غريبة للشاي الأخضر ستذهلك

26-04-2018 - 11:18 / حصاد نت

"القدس" دوت كوم- إن للشاي الأخضر فوائد واستخدامات غريبة وفعّالة تتخطى مجرد كونه مشروباً ساخناً يساعد في حرق الدّهون، وهي :

1- تنظيف السجاد: نغلي القليل من الشاي الأخضر ثم نضيف النقيع إلى القليل من الماء ونفرك السجادة وبذلك نكون قد قمنا بتنظيفها وحافظنا على لمعانها.

2- امتصاص الرطوبة: ضعوا الشاي الأخضر في كيس صغير وعلقوا الكيس في أي غرفة في المنزل تعنبرونها رطبة، سيسحب الشاي الرطوبة عندها مباشرةً.

3- تخفيف الهالات السوداء: ضعي سيدتي كيس من الشاي الأخضر المبلول على كل عين، الأمر كفيل بإراحة العيون من الهالات السوداء والتخفيف من حدتها إذ يحتوي الشاي على مادة تساعد في التخفيف من تمدد الأوعية الدموية.

4- معالجة حروق الشمس: هل تعلمون أنه يمكنكم معالجة حروق الشمس باستخدام الشاي الأخضر؟ وذلك بنقع قطعة من الشاش بمحلول الشاي الأخضر ثم نقزم بتطبيقه على الحروق فهو كفيل بمعالجتها والقضاء على الالتهابات.

5- صحة الأسنان: حافظوا على صحة أسنانكم الجيدة عبر شرب كوب من الشاي الأخضر يومياً، فقد أظهرت الدراسات أن أولئك الأشخاص أقل عرضة لتساقط أسنانهم.

6- غذاء للنبات: تماماً كالخل، يساعد الشاي الأخصر على تغذية النبات، إنقعوا أوراق الشاي بالماء لبضعة أيام ثم استخدموا هذا الماء لريّ النبات، مما سيؤمن له الغذاء الضروري للحفاظ على خضاره.

7- القضاء على دهون الأطباق: هي وسيلة سهلة وفعالة للقضاء على دهون الأطباق، إنقعي سيدتي اسفنجة الجلي بالشاي الأخضر ثم افركي الأطباق المدهنة بعد فركها بالصابون لتنظف تماماً.

أضف تعليق

التعليقات