X إغلاق
X إغلاق

سخنين: ثانوية البيان (عوض خلايلة ) تنظم سلسلة ذهبيّة من الفعاليّات اللامنهجيّة

12-05-2018 - 12:01 / حصاد نت

احتضنت مدرسة البيان الثانويّة، سخنين على اسم الشيخ عوض خلايلة داخل أسوارها ضمن السلسلة الذهبيّة للفعاليّات اللا منهجيّة، يوما رياضيّا تتوّج بفقرات ومحطّات مميّزة بين الطلّاب والطالبات والمعلّمين. افتتحت هذا اليوم عريفة الاحتفال الطالبة عدن سيّد أحمد بمقدّمة شاعريّة، مرحّبة بالضيوف ومثنية على القائمين على هذا اليوم. تحدّث مدير المدرسة الأستاذ عفيف خلايلة مشجّعا وداعما مثل هذه الفقرات التي تقوّي العلاقات بين الطلّاب، وترتقي بروح التنافس لديهم. ثمّ تحدّث السّيّد حسين خلايلة، رئيس لجنة أولياء الأمور عن الرسالة التي تبثّها مثل هذه الفعاليّات في عقول طلّابنا ونفوسهم. افتتح هذا اليوم بمباراة حاسمة بين فريق اتّحاد أبناء سخنين وفريق طلّاب مدرسة البيان، وكانت همم الطّرفين عالية وثّابة، ففاز فريق اتّحاد أبناء سخنين على الطّلّاب بالنّتيجة ٥: ٢ .

ثم شكر القائمون على هذا اليوم الرياضيّ الأستاذ محمد سليمان والأستاذ سامر زبيدات والمعلّمة آمال خلايلة اتّحاد أبناء سخنين وكرّموهم شاكرين مساعد المدرّب، أيمن أبو يونس.
ثمّ تنافس طلّاب المدرسة والمعلّمون في لعبة شدّ الحبل، ومباراة كرة القدم فكان الفوز يسير في رِكاب المعلّمين في كلتيهما. ثمّ تنافست طالبات المدرسة ومعلّمات المدرسة في لعبة المعسكرين وسط أجواء من التشجيع والبهجة والتصفيق والهتافات والمزاح واللهو والضحك. وتنافس الطلاب في مجموعات في الرّكض التّتابعيّ ثمّ القفز في أعدال ( أكياس)، وفقرات ومحطّات أخرى كثيرة. ثمّ قام القائمون على هذا اليوم الرّياضيّ بعد تناول وجبة إفطار شهيّة وحلوى لذيذة باحتساب نقاط تجميع كلّ فريق، ثمّ كرّموا الفائزين بالكؤوس والميداليات.
ثمّ زارت المدرسة في هذا اليوم كوكبتان مشرقتان من مدرستيْ طه حسين، والحلّان الإعداديّتين ضمن مشروع (الكاتب الصّغير) ليشاركوا طلّاب البيان فرحتهم.
كان حقّا يوما حافلا بالفعاليّات المثيرة والتّنافس النّزيه، تحفّه البهجة والفرحة من كلّ جانب، وتكتنفه الرّوح السّمحة التي ترضى بالخسارة كما ترضى بالفوز.
وقد رافقت الاحتفال من ألفه إلى يائه جوقة موسيقيّة وعلى تلك الأنغام دبك الطلاب دبكات شعبيّة إحياء للتراث الذي لا يموت من تاريخنا الخالد.
#المدينة

أضف تعليق

التعليقات