X إغلاق
X إغلاق

يوفنتوس يودع الاسطورة بوفون بثنائية في شباك فيرونا 2-1

19-05-2018 - 20:18 / حصاد نت

وكان المشهد في ملعب "اليانز ستاديوم" قبل انطلاق المباراة الأخيرة لبوفون ضد فيرونا مهيبا وسط حضور 40 الف متفرج، حرصوا على تشجيع الحارس الأسطوري.

وكان بوفون قد قال الخميس: "أريد عيش هذا اليوم بشكل طبيعي. لن أطلب شيئا، باستثناء ما حصلت عليه. في طفولتي، لم أحب أعياد الميلاد وأن أكون مركز الاهتمام".

ورفعت الجماهير لافتات كتب عليها "17 عاما معك. شكرا جيجي"، "جيجي بوفون، بطل خالد"، مودعين الحارس الذي أحرز معهم لقب الدوري 9 مرات.

وبعد تقدم يوفنتوس بهدفي دانييلي روغاني الذي تابع كرة من مسافة قريبة (49)، والبوسني ميراليم بيانيتش من ضربة حرة (52)، أخرج المدرب ماسيميليانو أليغري حارسه المخضرم في الدقيقة 63، ليدخل بدلا منه كارلو بينسوليو، وفق ما ذكرت وكالة "فرانس برس".

وتوقفت المباراة لدقائق قليلة حيث خرج بوفون والدموع في عينيه، على غرار جماهير الفريق الأسود والأبيض، وعانق زملاءه والجهاز الفني قبل أن يدور حول الملعب مصافحا الجماهير.

وقلص فيرونا الفارق عبر أليسيو تشيرتشي (76)، ثم أهدر المدافع السويسري ستيفان ليشتاينر ركلة جزاء (85) في مباراته الأخيرة أيضا مع يوفنتوس، ليحقق "بيانكونيري" الفوز 2-1 وينهي موسمه مع 95 نقطة من 30 فوزا في 38 مباراة، بعد أن ضمن تتويجه سابقا بلقبه السابع تواليا والـ34 في تاريخه.

وكان بوفون، الذي حمل أيضا ألوان بارما بين 1995 و2001، قد وجه الجمعة رسالة وداعية لجماهير يوفنتوس في حسابه على إنستغرام، قائلا: "6111 يوما. ستة آلاف لحظة من الشغف الصرف. من الفرح والدموع والخسارة والنصر. شكرا. شكرا لكل واحد منكم. لأن كل واحد منكم ساهم بجعل كل لحظة من حياتي بقميص بيانكونيري مميزة. حياة أصبحت جلدي الثاني".

وتابع: "حتما ستبدأ رحلة جديدة. كتاب جديد. يجب أن يبدأ. يوفنتوس عائلتي ولن أتوقف أبدا عن حبها، وشكرها ووصفها بأنها منزلي، لأنها منحتني كثيرا. كل شيء. حتما أكثر مما منحتها".

https://www.skynewsarabia.com/sport/1049296-وداع-بوفون-يطغى-تتويج-يوفنتوس

تصوير GETTY

أضف تعليق

التعليقات