X إغلاق
X إغلاق

حظر عمل قناة القدس بالداخل الفلسطيني ... وجبارين: سنتابع الموضوع قضائياً‎

09-07-2018 - 17:19 / حصاد نت\بكرا

حظرت السلطات الاسرائيلية، اليوم الاثنين، عمل قناة القدس الفضائية في البلاد ومنعت الاطراف من التعامل معها بقرار موقّع من وزير الأمن، افيغدور ليبيرمان.


واقتادت الشرطة، صباح اليوم، مراسل قناة القدس بالداخل، انس موسى من ام الفحم وعدد من العاملين بشركة البشير بروميديا للتحقيق.

وتمّ التحقيق مع مدير الشركة والعاملين والمراسل بمراكز الشرطة المختلفة، منهم من تم التحقيق معهم بسجن الجلمة - كيشون - ومنهم من تم التحقيق معه بمركز الشرطة في وادي عارة.

يخيّم الغضب على الوسط الاعلامي العربي في الداخل الفلسطيني بعد هذه الهجمة التي طالت الزميل انس موسى والعاملين بالشركة.

وفي تعقيب له بعد اطلاق سراحه، قال مدير شركة البشير بروميديا - اياد نائل جبارين :" طبعا تم حظر القناة بتوقيع من ليبيرمان ونحن كشركة مستمرّون في عملنا بتقديم خدمات لقنوات فضائية وسنتابع الموضوع من الناحية القانونيّة، هم اصدروا قرار قانوني ونحن سنردّ بالقانون مع طاقم من المحامين لفحص امكانية التصدّي لهذا القانون سواء بخصوص قناة القدس او ايّ قناة اخرى وهذه محاولة لمنعنا ومنع ايّ صحفي من توثيق الأحداث وكشف الحقائق في ظلّ الاعلام الجديد".

وتساءل جبارين :" ألهذه الدرجة تؤثر تغطية قناة القدس على أمن البلاد؟ فهناك تفسيرات وأبعاد كثيرة لما حصل اليوم".

وأنهى كلامه فائلا:" التحقيقات دارت حول عملنا كشركة وحول الخدمات التي نقدّمها لقناة القدس ونحن كشركة بالأساس نقدم خدمات للقدس وقنوات تركيّة وأخرى قنوات، التحذير هو من الخدمات التي نعطيها للقدس لأنه بحسب الحظر يمنع منعاً باتاً التعامل مع القناة بأي شكل من الاشكال فهم حظروا كلّ التعاملات مع هذه القناة".
 

أضف تعليق

التعليقات