X إغلاق
X إغلاق

مدرسة الرامة الثانوية تتميز باستحقاق 4 وحدات انجليزي بنسبة 100% في ثانوية حنا مويس

12-07-2018 - 12:21 / حصاد نت

في سابقة في الوسط العربي وعلى مستوى الدولة أيضًا، حصل صف "المبار" الثاني عشر من ثانوية حنا مويس في الرامة على نسبة 100% في استحقاق مادة اللغة الإنجليزية 4 وحدات تعليمية بامتحانات البجروت.
يُذكر أن الأسبوع الماضي نشرت معطيات من قبل قسم شاحر بأن نسبة الطلاب في صفوف "المبار" الذين يتعلمون لغة إنجليزية بمستوى 4 وحدات لا يتعدى 34% في البلاد عامة .
هذا وقال مدير المدرسة المربي ماجد قاسم: "فخر لنا بهذا الإنجاز الحصري والغير مسبوق في الرامة وفي مدرستنا التي تُعنى بجميع طلابها وعلى صعيد جميع المستويات. الشكر الجزيل لمعلمة الموضوع ماريا القاسم التي رافقت الطلاب طيلة الثلاث سنوات المنصرمة والتي عملت جاهدة للحصول على هذه النتائج المشرفة.

تابع قاسم: "شكرا أيضًا لمركزة "المبار" المعلمة وفاء بصل التي تعتبر القلب النابض لفرع "المبار" في المدرسة على دعمها ومتابعتها لكل فرد ولكل قضية تخص المبار. ولا ننسى مربية الصف ناديا فراج التي رافقت الطلاب في مسيرتهم التعليمية على تقديرها وايمانها بهم. فلهم منّا أجمل المباركات والأمنيات ومبارك نجاح طلابنا وتفوقهم".

وصفوف مبار هي صفوف في مسار بجروت عادي تعمل المدرسة فيها بموجب برنامج خاص خلال الدراسة في المرحلة الثانوية ويقوم بتنفيذ هذا البرنامج قسم شاحر في وزارة المعارف. تضم صفوف مبار 25-18 طالبًا، أما مجموعات الدراسة فيتراوح عدد الطلاب فيها بين 3-10 طلاب.

من المفروض أن يتم التخصص في فرع واحد وأن يحصل الطلاب على ساعات تعليم أكثر من غيرهم حسب نقاط استحقاق تضعها الوزارة بحيث توصلهم الى التمكن من تقديم 21 وحدة في البجروت وهو الحد الادنى لبجروت كامل.

أضف تعليق

التعليقات