X إغلاق
X إغلاق

انتخابات نحف: اعلان قائمة أبناء نحف الحراك البلدي المستقلّ للعضوية

22-09-2018 - 23:54 / حصاد نت

انتخابات_نحف
البيان الرسمي لقائمة #أبناء_نحف_الحراك_البلدي_المستقلّ للعضوية

أهلنا الأعزاء في قريتنا الغالية .. نحف
إنّ الحديث عن الانتخابات وما تحمله هذه الكلمة من مدلول لعملية التغيير بات مستهجنا لدى الكثيرين من المجتمع النحفيّ، حيث يعيش المواطن العاديّ في القرية أزمة ثقة عميقة مع الانتخابات، ومردّ هذه الأزمة يعود إلى سيطرة لغة المصالح الضيقة وجرّ العائلات كمجموعة أصوات ساكنة، تتحرّك وفقا لاتجاهات ومصالح قلّة قليلة، حيث يشعر الفرد منّا بانعدام قيمته كشخص مؤثر له أحلامه وله كيانه المستقل. وقد أدى ذلك إلى إلغاء أي إمكانيّة للعمل الحزبي ولظهور ناشطين اجتماعيين وسياسيين، ولحضور ثقافة العطاء والتطوّع، ليس بمفهومها الدّعائي، وإنما بمفهوم تعميق قيم الانتماء لهذا البلد. إننا على دراية ووعي تامّ لما يشكّله الاصطفاف العائلي من آلية انتخابية، وتحويل العائلة بمفهومها الاجتماعي الواسع إلى إطار سياسيّ ضيّق، يحمّل العائلة أكثر مما تحتمل، ويحوّلها إلى خليّة حزبيّة تحمل برنامجا سياسيًا تخوض الانتخابات من خلاله .

‎كلّنا فخر بانتمائنا العائلي، كيف لا، وقد خرجنا من عائلات أصيلة وطيّبة، وجميعها تتميز بالتكافل الاجتماعي الذي تفتقده العديد من المجتمعات الغربية الناجحة ومن دعمها لأفرادها. ولحرصنا على هذا الجانب وللحفاظ على هذه الخصال الايجابية للعائلة، وعدم إقحام مفهوم العائلية المتميز بالدفء والتعاطف في مصالح وعقلية حمائلية ضيقة.

يبقى الهدف الأساس من المشاركة في العملية الانتخابية بطبيعة الحال هو الحصول على ثقة الناخب والوصول إلى تمثيل مستحقّ في المجلس المحليّ بعقلية الخدمة والتضحية، والانتماء الخالص لبلدنا الحبيب . فالتحديّات المطروحة أمامنا كمجتمع نحفيّ كبيرة، وتحتاج إلى رؤية مهنية، شمولية في الطّرح، موضوعية ومشاركة فعالة من كافة أوساط الشباب في البلدة، وبغض النظر عن الانتماء العائلي، فمصلحة عائلتنا الكبرى "نحف" تبقى فوق أولويات الجميع، ومن المفروض أن نوظّف طاقاتنا البشرية والعلمية والمهنية لخدمة المصلحة العامة في مجالات وتحديات مختلفة، من الأرض والمسكن، مناهضة العنف، التربية والتعليم، توفير النوادي الثقافية، دعم الرياضة ومرافقها، الرفع من مكانة المرأة وتمثيلها في المؤسسات، توفير أُطر خدماتية وترفيهية لأطفالنا، العمل في أوساط الشباب، تعزيز الثقافة الوطنية وتذويت مفاهيم العمل التطوعي .
إنّ مجتمعنا النحفيّ وبكلّ فخر واعتزاز يملك اكبر عدد من الأكاديميين وخريجي الجامعات ومعاهد التعليم العالي في المنطقة، ولكنّه يفتقر للقدرة على تنظيم هذه الطاقات البشرية على مستوى المشاركة والانخراط في حياة القرية، فالتميّز والإبداع في هذا العصر لم يعد منحسرا في مجال التحصيل العلمي فحسب، والنجاحات الفردية لوحدها لا تبني ثقافة مجتمعية معافاة ولا حيِّزًا عامًّا مستندًا على احترام الاختلاف والاجتهادات الفكرية المتنوعة، فنحن على قناعة أنّ العمل البلدي والأهلي يكون بمشاركة كلّ المختلفين وبالتعاون فيما بينهم، لأنّ ما يجمعنا أكثر مما يفرّقنا، ولأننا وأبناءنا سنبقى متمسّكين بأرضنا، أرض الآباء والأجداد، فنحف بحاجة لسواعد جميع أبنائها.
إنّنا كحراك بلدي مستقل نعلن بهذا عن خوضنا لانتخابات المجلس المحلي من خلال قائمة عضوية مستقلة للأسباب التي ذكرت أعلاه، وسنقوم بنشر برنامج عمل تفصيلي، نوضِّح فيه رؤيتنا لمختلف القضايا والتحديات.

إننا نطرح بإعلان التّرشّح هذا بديلا سياسيا واجتماعيا حقيقيا، ينظر إلى نحف بعيون الحرص والتطلّع المهنيّ والوطني، ونرى في المجلس المحليّ ساحة للتأثير والمشاركة في بناء نحفنا جميعا .. نحف المستقبل.
أبناء نحف- الحراك البلدي المستقلّ
المرشح الاول :جمال حسين قادري .
المرشح الثاني : خالد حسين .
المرشح الثالث علي زيتون .
المرشح الرابع : أيمن قادري .

أضف تعليق

التعليقات