X إغلاق
X إغلاق

سفير هولندا يزور سخنين وشفاعمرو

28-09-2018 - 11:07 / حصاد نت\الصنارة

قام سفير هولندا لدى دولة إسرائيل خيليس بلوخير-بلوغ، يرافقه وديع أبونصار، مدير "المركز الدولي للاستشارات" والملحقة السياسية في السفارة، يوم أمس (الخميس) بزيارة إلى مدينتي سخنين وشفاعمرو في شمال البلاد، استهلها بلقاء مع مازن غنايم، رئيس بلدية سخنين ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء المجالس البلدية العربية، حيث جرى حديث حول التحديات التي تواجه المواطنين العرب، لاسيما جراء "قانون القومية" الذي سنه البرلمان الاسرائيلي قبل نحو الشهرين. كما تم التطرق إلى امكانية التعاون بين بلدية سخنين وبلديات في هولندا.

بعد ذلك، التقى السفير ومرافقاه بمسؤولات "جمعية الزهراء" في سخنين، اللواتي يعملن منذ العام 1997 على تعزيز مكانة المرأة العربية في المجتمع ومناهضة العنف، حيث تم الحديث عن انجازات الجمعية وخططها المستقبلية، اضافة إلى بحث امكانيات التعاون بين الجمعية والسفارة الهولندية.

من ثم، توجه السفير إلى مدينة شفاعمرو، حيث استهل زيارته هناك بلقاء مع رئيس البلدية أمين عنبتاوي الذي تحدث باسهاب عن خطط البلدية لعل مدينة شفاعمرو مركزا تجاريا وثقافيا وسياحيا مهما في منطقة الشمال.

وبعد زيارة قصيرة لمصنع "صبحي نخلة واولاده" في المدينة، التقى السفير على مائدة الغذاء بنخبة من المثقفين المحليين شملت البروفيسور زاهر عزام، الدكتورة مهى كركبي-صبّاح ورجل الأعمال سامر نخلة، الذين تحدثوا عن التحديات التي تواجه المواطنين العرب في إسرائيل وسبل مواجهتها، إضافة إلى احاديث عن ضرورة عقد لقاءات بين شخصيات محلية ودولية للتعاون في مجالات عدة.

واختتم السفير زيارته بلقاء مع ناشطات من جمعية "كيان" النسائية اللواتي تحدثن عن مشاريعهن، وخاصة ذلك الذي يهدف لزيادة التمثيل النسائي في المجالس المحلية في البلدات العربية، وعن عملهن مع العديد من البلديات العربية من أجل تعزيز مكانة المرأة.

الجدير بالذكر أن هذه الزيارة جاءت من ضمن برنامج عمل مشترك بين السفارة الهولندية والمركز الدولي للاستشارات، الذي يهدف إلى تعريف السفارة على قضايا المواطنين العرب في إسرائيل بشكل خاص وعلى مناطق وفئات متنوعة في الدولة بشكل عام.

أضف تعليق

التعليقات