X إغلاق
X إغلاق

سخنين: مدرسة الملّ الثّانويّة تنظم محاضرات توعويّة قيّمة بعنوان "التّسامح بين الدّيانات" للطلاب

13-11-2018 - 16:33 / حصاد نت

نظّمت مدرسة الملّ الثّانويّة اليوم محاضرات توعويّة قيّمة تحت عنوان "التّسامح بين الدّيانات" للصّفوف العاشرة والحادية عشرة، تحت رعاية قسم الطّوائف الدينية في وزارة الداخليّة بإشراف المفتّش جمال موسى.
فاستُهلّت المحاضرات بكلمة طيّبة من الأب عارف يمين والّذي تطرّقَ في محاضرتِهِ إلى سيرة المسيح عليه السّلام، بهدف تعزيز المبادئ الأخلاقيّة الّتي ينادي بها الدّين المسيحيّ. كما ووجّهَ نصائحَ غنيّة المعاني إلى الطّلّاب، كعدمِ حلّ المشاكل بالعنفِ، والعودة دائمًا للطّرق السّلميّة.
بعدها ألقى الشّيخ عبد المنعم عتمة محاضرتَهُ متحدّثًا عن أهمّيّة التّسامح والتّعايش السّلمي بين الدّيانات، وقد تعرَّضَ في كلمتِهِ إلى سيرة الرّسول صلّى الله عليه وسلّم؛ ليعزّزَ من خلالِها قيمَ المحبّةِ والتّآخي والتّسامح والاحترام، مؤكّدًا أنّ كلّ الدّيانات تنادي بالأخلاقِ وبالإيمان بالله تعالى. كما تحدّث كلّ من الأب جورج جريس والشّيوخ وافي مصطفى، نضال فراج، فريد حمزة وإبراهيم سويطات عن أهمّيّة التّسامح بين أفراد المجتمع، ونبذ العنف المستشري في المجتمع العربيّ، إضافة إلى احترام الغير الّذي دعَت إليه كافّة الأديان والمجتمعات.
وفي ختام اللّقاء قامَ المشاركون جميعًا بزرع شجرة زيتون كرمز للسّلام والتّسامح.
وبدوره شَكَرَ مدير المدرسة الأستاذ عبد الحكيم طربيه رجالَ الدّين على حضورِهِم المميّز ومساهمتهم في إنجاح هذا اليوم. وعبَّرَ رجال الدّين عن شكرِهِم وامتنانِهم لإدارة المدرسة والمعلّمين على حُسن الاستقبال، وأبدَوا استعدادَهم للاستمرار بمحاضرات توعويّة بشكل دوريّ من أجل دعم سيرورة العمل بالمدرسة.

الصحفي أمين بشير

أضف تعليق

التعليقات