X إغلاق
X إغلاق

رغم التعادل، منتخب البرتغال يعود من إيطاليا ببطاقة التأهّل

18-11-2018 - 09:52 / حصاد نت

(أ ف ب)

حجز منتخب البرتغال أول مقعد في الدور نصف النهائي لدوري الأمم الأوروبية بعدما فرض التعادل بدون أهداف على مستضيفه الإيطالي ليضمن صدارة المجموعة الثالثة في المستوى الأول.

وهذه المرة الثانية خلال عام واحد التي يؤدّي فيها التعادل بدون أهداف على ملعب "سان سيرو" إلى خيبة أمل لإيطاليا إذ حدث هذا أمام السويد في ملحق التصفيات الأوروبية لكأس العالم في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي وفشلت في بلوغ النهائيات لأول مرة في 60 عاماً.

وسيطرت إيطاليا، التي خاض مدافعها جيورجيو كييليني مباراته المئوية، على أول ساعة وصنعت العديد من الفرص.

وأنقذ الحارس روي باتريسيو منتخب بلاده البرتغال إذ أبعد فرصتين من تشيرو إيموبيلي عندما كان مهاجم لاتسيو قريباً من التسجيل. كما أبعد ضربة رأس من لورينتسو بليغريني في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتملك البرتغال، بطلة أوروبا التي يغيب عنها الهداف كريستيانو رونالدو منذ كأس العالم في روسيا، سبع نقاط من ثلاث مباريات في المجموعة المؤلفة من ثلاثة منتخبات متقدمة بنقطتين على إيطاليا التي أنهت مبارياتها.

وتأكد هبوط بولندا التي تحل ضيفة على البرتغال في ختام مباريات المجموعة يوم الثلاثاء ولديها نقطة واحدة إلى المستوى الثاني.

وقال فرناندو سانتوس مدرب البرتغال: ”عانينا في الشوط الأول وواجهنا الكثير من الصعوبات“.

وأضاف: ”واجهنا ضغطاً أكبر في أول ربع ساعة بالشوط الثاني وبعدها لم نعد تحت الضغط والنتيجة عادلة في النهاية لأن البرتغال كانت أفضل في الشوط الثاني“.

وقال روبرتو مانشيني مدرب إيطاليا: ”أعتقد أن الأداء كان ممتازاً رغم التراجع لفترة في الشوط الثاني وبالتأكيد يتعيّن علينا بذل جهد أكبر لهز الشباك. إنها خطوة للأمام بعد مباراتنا السابقة ضد بولندا. نحن في المسار الصحيح“.

http://www.almayadeen.net

أضف تعليق

التعليقات