X إغلاق
X إغلاق

نحف:المدرسة الشاملة ابن سينا تستنكر العمل الجبان بالإعتداء على مديرها بإحراق سيارته

30-01-2019 - 13:53 / حصاد نت

بيان شجب واستنكار
باسم أسرة ابن سينا إدارة ومعلّمين ومعلّمات وطلاّب وأهالي ..
نستنكر وبشدّة العمل الجبان الذي جرى ليلة أمس بالاعتداء السافر على مدير المدرسة الشاملة ابن سينا الأستاذ هيثم قادري. بإحراق سيارته الشخصية وسيارة زوجته المعلّمة نسرين قادري.
وإنّنا نرفض كلّ أشكال العنف، ونتضامن مع الأستاذ هيثم قادري ونقف إلى جانبه وهو الذي يشهد له القاصي والداني بأخلاقه العالية ومعاملته الحسنة ومواقفه المشرفة.
إنّنا ننظر ببالغ القلق إلى ما آلت إليه الأوضاع، وإلى أعمال العنف المتلاحقة في الأسابيع الأخيرة، من اعتداءات وتصويب السلاح نحو مواطنين في بيوتهم وآخرها الاعتداء الجبان على مدير المدرسة الشاملة ابن سينا.
إنّنا نوجه نداءً لضمير الشّرفاء والاحرار في هذا البلد الطّيّب، ورسالة لكلّ صاحب عقل حيّ وقلبٍ غيّور على أمن بلده وأهله وشعبه، بالوقوف وقفة رجل واحد لصدّ هذه المظاهر التي كنّا نقول عنها إنّها مظاهر غريبة ودخيلة على بلدنا، وها نحن نغرق في مستنقع العنف، وها نحن نحتكم لقانون الغاب، خارج سلطة القانون، وبعيدا عن صوت العقل والحوار والتآخي وقيم التسامح.
إنّه من غير الممكن ألاّ نكون قادرين على خلق عقدنا الاجتماعي، الدّاعي إلى وحدة النسيج الاجتماعي، والقادر على توفير الأمن الشخصي لنا كأفراد، والامن الجماعي لنا كمجتمع.
إنّ واجب التّحرّك على مستوى المؤسسات الجماهيرية بدءًا من السلطة المحليّة وانتهاء بكلّ طفل وطفلة في هذا البلد بات أمرًا ضروريًا، لأنّنا نتحدّث في سلسلة أحداث العنف الأخيرة عن خطر وجودي، يفتّت أواصر المحبّة ويهدم البيئة الاجتماعية المميّزة في قريتنا على مدار عشرات السّنين.
تعالوا نخرج عن صمتنا ..

أسرة ابن سينا الشاملة

أضف تعليق

التعليقات