X إغلاق
X إغلاق

المحامي طلب الصانع :سيُعترف قريباً بشهادات "الطب" من الجامعات الأردنيّة

07-02-2019 - 13:22 / حصاد نت\بكرا

اجتمع الحزب العربي الديمقراطي، المحامي طلب الصانع، اليوم الثلاثاء مع رئيس قسم ترخيص المهن الطبيّة في وزارة الصحة الاسرائيلية، بروفيسور شاؤول يتسيف.

هذا الإجتماع يأتي بعد زيارة للمملكة الهاشميّة وعقد اجتماعات عدّة مع أشخاص من القطاع الأكاديمي بعد قرار وزارة الصحة الأخيرة بعدم الإعتراف بشهادات جامعات الدول التي ليست عضوا في الـoecd.

وقد رافق المحامي طلب الصانع خلال زيارة المملكة الاردنية وايضاً خلال اللقاء مع برفيسور شاؤول يتسيف المحامي راني عمري مدير مؤسسة بدر للثقافة.

في حديث له، قال رئيس الحزب العربي الديمقراطي - طلب الصانع لـبكرا:" زيارة المملكة الأردنيّة والتي شملت معالي وزير التعليم العالي وليد المعاني ورئيس الجامعة الاردنية عطوفة أ.د. عبدالكريم القضاة وعطوفة رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا من أجل الحصول على شهادات الإعتماد من المؤسسات الدولية لضمان الإعتراف بكليّات الطب في الجامعات الأردنيّة في أعقاب التعليمات الجديدة لوزارة الصحة التي اشترطت الإعتراف بالحصول على شهادات الإعتماد".

وتابع:" ومن منطلق المساهمة في ايجاد الحلول لطلابنا الراغبين في الالتحاق في كليات الطب والمواضيع الطبية المساعدة ومن منطلق الثقة الكبيرة في المستوى التعليمي للجامعات ومستوى الخريجين، الأمر الذي ينعكس من خلال معطيات وزارة الصحة عن نسبة النجاح العالية جدا للخريجين من الجامعات الاردنية في امتحان مزاولة المهنة الحكومي وكذلك التقدير والاحترام الذي يحظون به في المستشفيات الاسرائيلية".

وأكمل الصانع:" في أعقاب اللقاء الذي تم صباح هذا اليوم مع رئيس قسم ترخيص المهن الطبية في وزارة الصحة الاسرائيلية شاؤول يتسيف وعرض شهادات الإعتماد ابلغنا البرفيسور شاؤول يتسيف انه سيتم الإعتراف بالجامعات الأردنيّة واعتماد ذلك رسميّاً خلال الأيّام القريبة القادمة".

وحول الجامعات الفلسطينيّة، يقول:" كذلك تم مناقشة ضرورة الاعتراف بالجامعات الفلسطينية وهي جامعة النجاح في نابلس وجامعة القدس ، حيث اعترف البرفيسور يتسيف ان مستوى الجامعات الفلسطينية يلبي شروط الاعتراف من حيث المستوى الجامعات والمستشفيات وهذا عامل هام في قرار الاعتراف".

وأسهب رئيس الحزب:" كما أكدّ خلال اللقاءان سيتم افتتاح مركزين إضافيين لتأهيل الخريجين لامتحان مزاولة المهنة والحصول على العلامة الواقية احدهم في جامعة بن غوريون في بئر السبع والآخر في العفولة".

وأنهى حديثه قائلا:" يسرّنا أن نزفّ بشرى سارة لطلابنا بالجامعات الاردنية انه سيتم الاعتراف قريبا وسنواصل الجهد للحصول على الاعتراف بالجامعات الفلسطينية لخدمة جمهور طلابنا وأهاليهم".

أضف تعليق

التعليقات