X إغلاق
X إغلاق

كيف يكون زواجك ناجحا

11-06-2014 - 20:07

1- الاعتراف بالخطأ:
يُعد الاعتراف بالخطأ من أهم المؤشرات الدالة على حسن النوايا والتمسك بالطرف الآخر، وبالتالي الحرص على العلاقة، لذا فالاعتراف بالخطأ والاعتذار بشتى وسائله أثناء فترة الخطوبة من أكثر المؤشرات دلالةً على نجاح زواج الثنائي.
2- تقديم التنـازلات:
يقال إن فترة الخطوبة هي فرصة اختبار للطرفين، حيث إن هناك تنـازلات سيقدّمها كل طرف من أجل الحفاظ على العلاقة مع الطرف الآخر وبناء حياة جديدة سعيدة، والقدرة على العطاء والتنـازل عن بعض الأشياء لإرضاء الطرف الآخر، ووجود هذه التنـازلات والرغبة في إرضاء الطرف خلال فترة ما قبل الزواج يعني أن الثنائي يدركان جيداً معنى الزواج ومتطلبات الشريك.
3- الحوار:
إن تخصيص بعض الأوقات للتحدث والحوار ودراسة شخصية الطرف الآخر من أكثر الصفات التى تساعد على تقديس الحياة الزوجية، وإتقان واجبات بعد الزواج، وأحد أهم المؤشرات التي تدل على نجاحه.
4- الوضوح والصدق:
إن توافر الصدق والوضوح بين الخطيبين أثناء فترة الخطوبة من أكثر المؤشرات دلالةً على أن هذا الزواج سيكلل بالنجاح.
5- الصداقة بين الثنائي:
فالصداقة بين الشريكين هي من أهم مؤشرات نجاح الزواج، حيث يثق كل منهما بالآخر ويحترمان الفروق الفردية في ما بينهما، ولكن لا بد أن نعلم أن الصداقة القائمة على أسس قوية وثابتة يجب إرساء قواعدها أثناء فترة الخطوبة. وإذا وُجدت الصداقة القوية بين الخطيبين أثناء فترة الخطوبة، وكانت قائمة على المحبة والألفة ونكران الذات والإيثار، فهذا دليل ومؤشر واضح على أن هناك نجاحاً ينتظر حياة الحبيبين بعد الزواج.

أضف تعليق

التعليقات