X إغلاق
X إغلاق

أهم التعليمات التي يجب مراعاتها بعد إجراء عملية زراعة الشعر مشفى فيرا كلينيك-تركيا

12-05-2019 - 13:00 / حصاد نت

إن إجراء عملية زراعة الشعر فرصة نادرة لإظهار الثقة التي تكتسبها من مظهرك الجديد، ومع ذلك، هناك بعض التعليمات الواجب اتباعها والتي يوصي بها الأطباء في مشفى فيرا كلينيك قبل وبعد زراعة الشعر لضمان أفضل النتائج.

 

ويجب الإشارة إلى أن عدم اتباع تعليمات ما بعد عملية زراعة الشعر مع الرعاية المناسبة يمكن أن يؤدي إلى تلف الشعر وحتى فقدان المزيد منه، وعادةً ما تزودك العيادة التي أجريت فيها العملية بنصائح لقضاء فترة تعافي صحية وآمنة، مثل عدم غسل شعرك لمدة 24 إلى 48 ساعة بعد زراعة الشعر.

 

إجراءات زراعة الشعر ليست نجاحات تحدث بين عشية وضحاها. في كثير من الأحيان، يمكن أن تكون عملية الشفاء طويلة وشاقة، والكثير من استياء المرضى، أن النتائج ليست فورية، فقد يستغرق الأمر عدة أشهر حتى يتسنى لبصيلة الشعر أن تشفى تمامًا وتبدأ في إنتاج الشعر، ولكن هناك بالتأكيد بعض النصائح الأساسية لعملية زراعة الشعر التي يجب على المرضى الالتزام بها من أجل تسهيل عملية الشفاء ومنع حدوث الالتهابات.
 

التعليمات الواجب مراعاتها بعد إجراء عملية زراعة الشعر:

  • يجب أن تتجنب أشعة الشمس المباشرة لمدة أسبوعين بعد إجراء العملية، وكذلك تجنب أي تمرين شاق.

  • قد تشعر ببعض الحكة، والتي من المتوقع حدوثها بعد عملية زراعة الشعر ولكن مهما كانت حدتها، حاول ألا تخدش بصيلات شعرك، يمكنك استخدام محلول ملحي للحفاظ على رطوبة المنطقة والحد من تهيّجها.

  • عادةً ما يطلب أطباء زراعة الشعر موعد متابعة في اليوم التالي للعملية لتقييم المناطق المصابة وتوفير معلومات وافرة حول كيفية الاعتناء بالبصيلات المزروعة خلال فترة الشفاء، وقد يرغبون أيضًا في تحديد مواعيد قليلة للمتابعة في الأشهر المقبلة للتأكد من أن البصيلات تلتئم بشكل صحيح.

 

فيما يلي بعض النصائح المهمة للمساعدة في عملية الانتعاش بعد عملية زراعة الشعر وتيسيرها:

 

النوم في وضع مستقيم

واحدة من أفضل النصائح بعد عملية زراعة الشعر هي النوم مع رفع رأسك، استخدم وسادتين أو أكثر، أو إن أمكن، يمكنك النوم في وضع مرتفع على كرسي، هذا سوف يقلل من التورم لأن الدم لديه فرصة للتدفق بعيدًا عن فروة الرأس.

 

لا تغسل شعرك فورًا

يجب على المرضى الانتظار لمدة 48 ساعة على الأقل قبل غسل شعرهم إلا إذا نصح الطبيب بذلك، بعد ذلك، يمكن أن يبدؤوا ببطء في غسل شعرهم بالشامبو والماء الدافئ، باستخدام الماء الفاتر، يجب اتباع هذه الطريقة خلال أول 14 يومًا بعد إجراء زراعة الشعر، بعد ذلك، مع نصيحة الطبيب، يجب أن يكون المريض قادرًا على استئناف عادات غسل الشعر العادية ولكن بحذر، يجب أن يتم الاستمالة بعد زراعة الشعر بحذر شديد.

الضغط بخفة على بصيلات الشعر المزروعة:

إذا تعرض المريض للنزيف أو التورم الطفيف بعد غسل شعره، فيمكنه الضغط برفق على المنطقة المصابة باستخدام قطعة قماش مبللة نظيفة أو شاش لمدة خمس إلى عشر دقائق، يجب على المريض الامتناع عن تطهير المنطقة لأن ذلك قد يزيد من فرص الإصابة بالعدوى.

 

الالتزام بأنواع الأدوية المحددة ومواعيدها

قد تحدث بعض الندوب كنتيجة لإجراء زراعة الشعر وهذا هو السبب في أنه من المهم أن تأخذ الأدوية المحددة من قبل الطبيب بعد زراعة الشعر، مما يساعد أيضًا في الحد من أي تهيّج، تتمثل إحدى النصائح التي يقدمها الأطباء في عدم لمس فروة رأسك إلى أن تكتمل عملية الشفاء، وتلك النصيحة يعدّها الكثير من المرضى أمرًا صعبًا.

 

في النهاية، سوف يعطيك الطبيب الذي يجري عملية زراعة الشعر قائمة بإجراءات ما بعد الرعاية التي يجب اتباعها، حاول أن تقرأها عدة مرات، مع العلم أن نجاح عملية زراعة الشعر هي مسؤولية مشتركة بين كل من الطبيب والمريض، ولا شكّ أن اختيارك للطبيب الكفء سوف يسهل عليك عملية الشفاء ولكنه لن يعفيك تمامًا من الالتزام بدورك في اتباع النصائح التي تحافظ على سلامة العملية.

 

للمزيد حول المشفى ومعلومات حول زراعة الشعر بتركيا ادخل الرابط التالي من هنا

أضف تعليق

التعليقات