X إغلاق
X إغلاق

وفاة المفكر والكاتب الفلسطيني سعيد المسحال

10-06-2019 - 14:46 / حصاد نت

غيب الموت الكاتب والمفكر الفلسطيني سعيد المسحال ظهر اليوم الأحد في العاصمة الأردنية عمان عن عمر يناهز 86 عامًا بعد صراع مع المرض ،ويعتبر أحد المؤسسين الأوائل لحركة "فتح".
ولد سعيد المسحال في قرية الجورة في العام 1933 لأسرة مناضلة، إذ كان والده من نشطاء الحركة الوطنية الفلسطينية وتقلد عدة مواقع قيادية وطليعية فيها، وقد سار المسحال على خطاه إذ حمل السلاح في عمر الـ14 عامًا.

وكان للمسحال دور هام على الساحة الثقافية الفلسطينية حيث أسس مركزًا ثقافيا حمل اسمه في غزة: "مؤسسة سعيد المسحال للثقافة والعلوم" كان لها بليغ الأثر الإيجابي على الشباب الفلسطيني الغزيّ كما جاء على لسان الكثيرين منهم بعد أن قصفت طائرات الاحتلال العام الماضي المؤسسة وأحالتها ركاما.

ونعت وزارة الثقافة الفلسطينية في بيان صحافي المسحال قائلة "بمزيد من الحزن والأسى ننعى الكاتب والمفكر والمناضل الكبير سعيد خليل المسحال، الذي وافته المنية ظهر اليوم في عمان بعد صراع مرير مع المرض".
وتابعت الوزارة "إذا تنعى وزارة الثقافة هذه القامة العالية، فإنها تؤكد على الخسارة الفادحة برحيل المسحال، الذي كرس جهده لخدمة القضية الوطنية، من خلال انتمائه المبكر لحركة فتح، وتكريس جهده في غزة بعد العودة لخدمة أبناء شعبه وتحديدًا في السياق الثقافي".

أضف تعليق

التعليقات