X إغلاق
X إغلاق

مشروبات الحمية، خطر على صحتك!

26-07-2019 - 22:54 / حصاد نت

إن تناول مشروبات الحمية الخالية من السعرات الحرارية والمحلاة صناعياً أكثر من مرتين يومياً يزيد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية والموت المبكر.

المزيد من الأخبار السيئة لشاربي الصودا الدايت، وفقاً لدراسة جديدة قامت بها جمعية القلب الأميركية، إن تناول مشروبات الحمية الخالية من السعرات الحرارية والمحلاة صناعياً أكثر من مرتين يومياً يزيد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية والموت المبكر. 

وقالت الدكتورة ياسمين رحماني المساعدة في علم الأوبئة السريرية وصحة السكان في كلية ألبرت أينشتاين للطب في نيويورك، ومن المشاركين في دراسة أجريت على أكثر من 80000 امرأة أميركية، إن"الكثير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة يلجأون للمشروبات المحلاة المنخفضة السعرات الحرارية للخفض من هذه السعرات في نظامهم الغذائي". وأضافت أن "الأبحاث أظهرت أن المشروبات المحلاة اصطناعياً قد لا تكون ضارة ولكن الاستهلاك المرتفع يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بالجلطة وأمراض القلب".

ومع ذلك، نشرت جمعية القلب الأمريكية مؤخرًا مذكرة علمية استقصائية خلصت إلى عدم وجود أبحاث علمية كافية، لاستنتاج ما إذا كانت المشروبات المحلاة منخفضة السعرات الحرارية تؤثر على خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية أم لا.

فيما أكد بعض العلماء أن الماء هو أفضل خيار بين المشروبات الخالية من السعرات الحرارية. وقالت الدكتورة راشيل جونسون، أستاذة التغذية في جامعة فيرمونت ورئيسة مجموعة كتابة المذكرة الاستشارية، "للأسف، لا يقدم البحث الحالي ببساطة أدلة كافية للتمييز بين آثار المحليات المختلفة منخفضة السعرات على القلب والدماغ والصحة". 

http://www.almayadeen.net

 

أضف تعليق

التعليقات