X إغلاق
X إغلاق

العيد بالأقصى: مجلس الأوقاف الإسلامية يُعلن عن تأخير صلاة العيد ساعة واحدة في اعقاب اعلان المستوطين الدخول للاقصى

09-08-2019 - 15:53 / حصاد نت

قرر مجلس الأوقاف الإسلامية يوم الأحد تأخير صلاة العيد في المسجد الأقصى ساعة واحدة، اي الساعة  07:30 بدلا من الساعة 06:30، ذلك في أعقاب إعلان المستوطنين بإقتحام الأقصى في نفس اليوم بمناسبة ما يسمونه "ذكرى خراب الهيكل".
دعوات كثيرة تناشد المصلين التواجد في الأقصى للتصدي لقطعان المستوطنين.

الرباط أول ايّام عيد الأضحى في المسجد الاقصى المبارك

وأصدرت القوى الوطنية والإسلامية في القدس، بيانا، جاء فيه: "إلى أهلنا المرابطين الصامدين، تدعوكم القوى الوطنية والإسلامية في القدس للزحف والرباط أول ايّام عيد الأضحى المبارك في المسجد الأقصى المبارك لإحباط ومواجهة تهديدات المستوطنين والشرطة الإسرائيلية باقتحام وتدنيس المسجد الأقصى المبارك بذكرى ما يسمى عندهم ذكرى " خراب الهيكل".

وجاء في بيان القوى الوطنية "إن القوى الوطنية والإسلامية في القدس ستقف جسداً واحداً مع جميع الفعاليات في القدس، وتؤكد على بيان المرجعيات الدينية، وعلى ضرورة:
إغلاق جميع المساجد في القدس والتوجه للصلاة في المسجد الأقصى المبارك لإفشال محاولات المستوطنين تحت حماية الشرطة الإسرائيلية تدنيس المسجد الاقصى".

الرباط في المسجد الأقصى من الفجر وطوال أول أيام عيد الأضحى، كذلك تأخير الإنشغال بالأضاحي لليوم الثاني من العيد، وضرورة الحفاظ على الحضور في الأقصى طوال أيام العيد الأربعة".

 سنبقى في القدس أوفياء لعهدنا بأن نحمي الأقصى ونذود عنه صفاً واحداً، (الَّذِينَ يُوفُونَ بِعَهْدِ اللَّهِ وَلَا يَنقُضُونَ الْمِيثَاقَ)

أضف تعليق

التعليقات