X إغلاق
X إغلاق

رهط: وزارة التّعليم تمنح جائزة التّميّز في المدارس الدّاخلية للشاب تامر أبو جعفر

24-09-2019 - 12:38 / حصاد نت\العرب

منحت وزارة التّربية والتّعليم الشّاب تامر أبو جعفر (23 عامًا)؛ من مدينة رهط، والذي يعمل في قرية الشّبيبة "واحة الصّحراء- نيتسانا" جائزة التّميّز في المدارس الدّاخلية، وهو العربي الوحيد من بين 12 شخصًا مُنحوا الجائزة.

وبدأ دراسة "هندسة البناء" كما فضّل الأهل، ولكنّه سرعان ما غيّر طريقه الأكاديميّة وبدأ بدراسة مواضيع تتعلق بالتّربية والمجتمع.

ويؤكد الشّاب أبو جعفر، أنّ مثل هذه الدّورات وتطوّع الفتية هي طريقة في التّعبير عن النّفس وابراز المشاعر التي تؤدي إلى الحدّ من ظاهرة العنف.

وجاء في قرار الوزارة، أنّ " تامر بادر خلال العطلة الصّيفية إلى دورة مضمدين حيث أشرك نجمة داوود الحمراء والصّليب الأحمر الدّولي، من أجل تمويل دورة مضمدين لطلاب "واحة الصحراء"، حيث قام الطّلاب بإلغاء كافة برامجهم للعطلة الصّيفية وسافروا مرة في اليوم إلى بئر السّبع لتعلم كيفيّة إنقاذ ال حياة ".

وتابعت الوزارة، أنّ: " كافة الطّلاب نجحوا في الدّورة وبدأوا بالفعل بالتّطوع في الإسعاف في بلداتهم وقراهم، وذلك بتأثير مباشر من تامر – الذي يعدّ قدوة لهؤلاء الفتية حيث احتضنهم ودعمهم".
وتامر هو الأخ الأكبر لأربع أخوات حيث تعلّم في مدرسة المتميزين "عهد" ببلدة حورة، وبعد إنهاء تعليمه الثانوي انضم إلى "نجوم الصّحراء"، وتطوّع في الإطفاء.

أضف تعليق

التعليقات