X إغلاق
X إغلاق

غزة: اغتيال الذراع العسكري لحركة الجهاد بهاء أبو العطا وزوجته في قصف على القطاع

12-11-2019 - 08:04 / حصاد نت

أعلنت سرايا القدس فجر اليوم الثلاثاء أنّه: "استشهد القائد في سرايا القدس بهاء ابو العطا وزوجته ، فجر اليوم الثلاثاء، جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلهما في حي الشجاعية شرق مدينة غزة".

وبحسب وزارة الصحة في قطاع غزة، فإن ثلاثة مواطنين آخرين على الأقل، أصيبوا بجروح مختلفة جراء القصف الذي نفذته طائرات حربية إسرائيلية.

ويأتي ذلك في وقت أعلن فيه الجيش الإسرائيلي بالتعاون مع جهاز الشاباك عن استهداف مبنى كان يتواجد فيه القيادي البارز بسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا. وأكدت حركة الجهاد الاسلامي استشهاد ابو العطا وزوجته .

هذا وأعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة عن استشهاد القيادي في سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد، بهاء أبو العطا وزوجته، فجر اليوم الثلاثاء، جراء قصفا استهدف منزلا شرقي قطاع غزة.  واعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن اصابة اثنين آخرين بجراح مختلفة شرق غزة جراء قصف طائرات سلاح الجو الإسرائيلي.
واعلن الجيش الإسرائيلي أنه تمكن من اغتيال ابو العطا في قصف استهدف منزلا بغزة.

من جانبه قال المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة اياد البزم "تُتابع وزارة الداخلية والأمن الوطني تداعيات استهداف الاحتلال الإسرائيلي لأحد قادة المقاومة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة فجر اليوم الثلاثاء، وقد اتخذت الأجهزة الأمنية والشرطة التدابير اللازمة".

ذكرت وسائل الاعلام ان ناشطي حركة الجهاد الإسلامي اطلقوا رشقة من الصورايخ باتجاه مستوطنات "غلاف غزة" وأشكلون ورحوفوت، فيما اعلن الجيش الإسرائيلي انه رفع حالة التأهب على حدود القطاع وامر بفتح الملاجئ في المستوطنات القريبة من غزة تحسبنا لرد الفصائل الفلسطينية. في المقابل، تم إلغاء التعليم في جامعة بئر السبع وسابير على خلفية التصعيد الأمني بسبب اغتيال بهاء أبو العطا في منزله.

هذا ووصل بيان صادر عن الجيش الاسرائيلي وجهاز الشاباك أنّه: "استهداف مبنى تواجد في داخله أبرز قادة الجهاد الاسلامي في قطاع غزة في عملية مشتركة للجيش وجهاز الأمن العام تم في الساعة الأخيرة استهداف مبنى تواجد في داخله أبرز قادة الجهاد الاسلامي في قطاع غزة بهاء أبو العطا.
 "لقد نفذ أبو العطا عمليًا معظم نشاطات الحركة في قطاع غزة وكان بمثابة قنبلة موقوتة. لقد قاد أبو العطا وتورط بشكل مباشر في العمليات ومحاولات استهداف مواطني إسرائيل وجنود الجيش بطرق مختلفة ومن بينها إطلاق قذائف صاروخية وعمليات قنص وإطلاق طائرات مسيرة وغيرها. كان بهاء أبو العطا مسؤولًا عن معظم العمليات التي انطلقت في العام الأخير من قطاع غزة، والجولات القتالية وإطلاق الصواريخ على مهرجان سديروت في 25.08.2019 بالاضافة الى اطلاق الرشقات الصاروخية باتجاه سديروت وغلاف غزة في يوم الجمعة 01.11.2019. لقد عمل أبو العطا في الأيام الأخيرة على رفع الاستعداد لتنفيذ فوري لعمليات في مسارات مختلفة ضد مواطني إسرائيل وجنود الجيش ومن خلالها تدريب خلايا لتنفيذ عمليات تسلل وقنص وإطلاق طائرات مسيرة واستعداد لاطلاق قذائف صاروخية لأبعاد مختلفة".

 "عملية الاحباط التي تم تنفيذها بتعاون بين الجيش وجهاز الأمن العام استنادًا إلى استخبارات نوعية وقدرات عملياتية عاليا تعتبر عملية وقائية محددة لإزالة تهديد فوري في حركة الجهاد الاسلامي. لقد قام الجيش بتعزيز قواته وهو مستعد لمجموعة واسعة من السيناريوهات الهجومية والدفاعية. يجب الانصياع إلى تعليمات قيادة الجبهة الداخلية التي سيتم تحديثها وفق الحاجة" إلى هنا نصّ البيان.

وأصدرت حركة حماس بيانا جاء فيه: "ننعى الشهيد القائد بهاء أبو العطا الذي استهدفته يد الغدر الصهيونية فجر اليوم، مسيرة الجهاد والمقاومة مستمرة ومتصاعدة وجريمة اغتيال القائد أبو العطا لن تمر دون عقاب، نؤكد أن العدو الصهيوني يتحمل كل التبعات والنتائج المترتبة على هذا التصعيد والاستهداف"

العرب

أضف تعليق

التعليقات