X إغلاق
X إغلاق

نحف: مدرسة الرسالة تحتضن يوم التسامح

15-11-2019 - 12:11 / حصاد نت

أقامت مدرسة "الرسالة" فعاليات لطبقتي الصفوف العاشرة والحادية عشرة تحت عنوان "يوم التسامح"، ضمن برنامج الفعاليات اللامنهجية، بتنظيم مركزة التربية الاجتماعية المعلمة ريم ذباح، والقسم الاستشاري المتمثل في مستشارتيّ المدرسة المعلمتين بريجين حنا وهبة قيس؛ حيث أفتتح اليوم بفعالية "صرخة عنف" والتي تم خلالها إعطاء الطلاب المجال للتعبيرعن أنفسهم ومشاعرهم تجاه آفة العنف من خلال أعمال فنية وورشات نقاش، وفي نهاية الفعالية قام الطلاب برفع شعارات تعبرعن موقفهم الرافض للعنف بجميع أشكاله. تلا الفعالية سلسلة فقرات للشيوخ الأفاضل: الشيخ عبد المنعم عتمة، الشيخ رامي هيب، الشيخ مرزوق غنايم، الشيخ وليد بكري، الشيخ مأمون مطاوع، الشيخ حاتم جمعة؛ إيمانًا من المدرسة بأهمية التربية الدينية في كبح العنف وتهذيب النفوس، وقد أثروا الطلاب من خلال تناولهم لمواضيع مهمة منها: تقبل الآخر، التكافل الاجتماعي، التسامح ونبذ ظاهرة العنف.
امتد البرنامج لخمس حصص، وسط تفاعل الطلاب، بمشهد يعبر عن اهتمامهم وغضبهم من هذه الظاهرة الكريهة.
رافق المعلمون الطلاب كلٌ بحسب برنامجه، وفي نهاية اليوم اجتمع الضيوف في قاعة المدرسة، حيث تم تكريمهم، وقد عبّر مدير المدرسة الأستاذ حسام عباس عن أهمية زرع بذور التسامح في نفوس الطلاب، باعتبارهم رجال ونساء المستقبل، وحاملي راية العلم والتنوير، وشكر الشيوخ الكرام على تلبيتهم للدعوة، وإثرائهم للطلاب بكلماتهم التي وقعت على آذانهم وقوع المطر على الأرض العطشى. وقاموا هم بالمقابل بتكريم المدرسة لاستضافتها لهم في هذا اليوم المهم.
وكان مسك الختام عرض فيلم قصير يلخص الفعاليات التي أقيمت في هذا اليوم، والذي عملت على إنتاجه المعلمة قمر سرحان، لها جزيل الشكر.
يُذكر أن البرنامج أجري بالتنسيق مع مفتش قسم الأديان في مكتب الداخلية السيد جمال موسى - أبو الزهراء

أضف تعليق

التعليقات