X إغلاق
X إغلاق

ديبالا ورونالدو ينقذان يوفنتوس في "يوم أسود لبوفون":مربي الخيول محمد باسم الشيخ سليمان يفوز بفرسه "جمرة" بالميدالية الذهبية في المسابقة العالمية في اوروبا

02-12-2019 - 08:36 / حصاد نت

وكالات - أبوظبي
تجنب يوفنتوس هزيمته الأولى في الموسم، وخرج متعادلا من مباراته وضيفه ساسولو 2-2، الأحد، في المرحلة 14 من الدوري الإيطالي، في يوم سيئ للحارس المخضرم جانلويجي بوفون.

ووجد يوفنتوس نفسه مهددا بتلقي هزيمته الأولى بعد أن تخلف 1-2 في مستهل الشوط الثاني، لكن الأرجنتيني باولو ديبالا أنقذ الموقف بعد دخوله بديلا، وتسبب بركلة جزاء نفذها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي فك صيامه عن التسجيل منذ 30 أكتوبر.

ورفع يوفنتوس رصيده الى 36 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن إنتر الثاني، الذي سيكون أمام فرصة مثالية لإزاحة غريمه عن الصدارة.

ورغم الفوارق الفنية الهائلة، بدا يوفنتوس غير قادر على فرض هيمنته في مستهل الشوط الأول وظهر دفاعه مهزوزا، لكن الفرج جاء من هذا الخط بالذات حين وصلت الكرة إلى ليوناردو بونوتشي المتقدم في الدقيقة 20، فأطلقها من خارج المنطقة إلى الزاوية اليمنى الأرضية للحارس ستيفانو توراتي صاحب الـ18 عاما.

إلا أن الفرحة لم تدم طويلا، لأن ساسولو أدرك التعادل بعد دقيقتين بهدف رائع للعاجي جيريمي بوغا الذي تبادل الكرة في المنطقة مع فرانشيسكو كابوتو، قبل أن يتقدم بها ويسددها بحنكة "ساقطة" فوق بوفون الذي لعب أساسيا.

وأثر هذا الهدف على معنويات لاعبي يوفنتوس، الذين عجزوا عن الوصول إلى المرمى في الدقائق المتبقية من الشوط الأول، ثم استهلوا الثاني وهم في وضع أصعب بتخلفهم في الدقيقة 47 إثر أخطاء دفاعية ومحاولة تشتيت فاشلة من دي ليخت الذي سدد الكرة في كابوتو، فسيطر عليها الأخير وأطلقها "طائرة" باغتت بوفون الذي أخطأ بدوره في صدها، ثم فشل بونوتشي في اللحاق بها.

وحاول يوفنتوس تدارك الموقف سريعا، فضغط وهدد مرمى توراتي في أكثر من مناسبة لكنه عجز عن الوصول إلى الشباك، مما دفع المدير الفني ماوريسيو ساري إلى الزج بديبالا والفرنسي بليز ماتويدي بدلا من فيديريكو برنارديسكي والألماني إيمري جان تواليا (53).

وكان ديبالا المنقذ مجددا، إذ نجح في انتزاع ركلة من فيليبو رومانيا مانحا رونالدو فرصة تجديد الموعد مع الشباك والحصول على الدفع المعنوي اللازم بعد فترة من الصيام ومباراتين استبدل خلالهما ما وتر علاقته بساري (68).

وحصل ديبالا على أكثر من فرصة لكي يهدي فريقه نقاط المباراة الثلاث، لكنه اصطدم بتألق توراتي الذي كاد أن يحذو حذو بوفون ويفلت الكرة من بين يديه بعد تسديدة من البديل الويلزي آرون رامسي، لكنه تدارك الموقف في اللحظة الأخيرة قبل أن تتجاوز خط المرمى (88).

skynewsarabia.com

تصوير رويترز

أضف تعليق

التعليقات

1
حبيب ود برشلون - 11/12/2019