X إغلاق
X إغلاق

هلع كورونا : مطار بن غوريون شبه خالي من المسافرين وإلغاء رحلات إلى إيطاليا وتايلاند

28-02-2020 - 01:50 / حصاد نت\العرب

بعد الإعلان رسميًا عن وجودة إصابة مؤكدة في البلاد بفيروس كورونا لرجل إسرائيلي عاد للبلاد من إيطاليا، زادت حالة الهلع والقلق من فيروس "كوبيد 19" أو كورونا المستجد لتبعد المواطنين عن المطار، الرحلات، التجمّعات المكتظة وغيرها.

وزارة الصحة الإسرائيلية كانت قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، الخميس، عن أول مصاب تمّ تأكيد اصابته بفيروس كورونا، بعد عودته الى البلاد من إيطاليا. ووفقا للمعلومات التي نشرتها وزارة الصحة، فإنّ المواطن المصاب عاد الى البلاد من إيطاليا قبل 4 أيام إلا أنّه أجرى فحوصات فقط بالأمس بعد أن شعر بوعكة صحية، وعليه تمّت احالته الى مركز الحجر الصحيّ الذي أقيم في مستشفى شيبا تل هشومير. ويشار أنّه تمّ توجيه عائلة المصاب، زوجته وأولاده، بالبقاء في البيت وعزلهم لمدة 14 يومًا، وكذلك الأمر لأربعة من زملائه في العمل والذين قابلوه بعد عودته من السفر.


مركز الحجر الصحيّ في شيبا تل هشومير

بعد هذا الإعلان، زاد الرعب واستفحلت حالة الهلع أكثر وأكثر في الباد ليقوم عدد كبير من المواطنين بألغاء رحلاتهم المقررة الى خارج البلاد، فرغم أن أنّه اليوم هو يوم الخميس ونهاية الأسبوع والذي يعرف بتوافد عدد كبير من المسافرين الى مطار بن غوريون، إلا أنّ الأمر لم يكن كذلك هذا المساء، حيث هجر المسافرون مطار بن غوريون وبدت أروقة المطار وقاعاته شبه فارغة.
من جهتها، أعلنت شركة طيران العال الإسرائيلية عن إلغاء جميع رحلاتها إلى إيطاليا بدءًا من الجمعة وحتى يوم 14.03، كما أعلنت عن إلغاء رحلاتها الى تايلاند بدءًا من يوم الاثنين 02.03 وحتى 27.03. وستؤجل الشركة افتتاح خط الطيران الجديد لطوكيو حتى 04.04.40.

(تصوير: Reuters)

 

أضف تعليق

التعليقات