X إغلاق
X إغلاق

العربية للتغيير تنظّم وقفة إتجاجية على مفرق العيَّضيّة-كفر ياسيف احتجاجًا على اعتقال ماهر الأخرس وسياسة الاعتقالات الادارية

24-10-2020 - 22:05 / حصاد نت

نظّمت الحركة العربية للتغيير مساء اليوم وبمشاركة السيد محمد بركة رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ونوّاب العربية للتغيير أسامة السعدي وسندس صالح وقفة احتجاجية على مفرق العيَّضيّة-كفر ياسيف، احتجاجًا على سياسة الاعتقالات الادارية التي تمارسها سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني، حيث يتم اعتقالهم من دون تقديم لوائح اتهام ضدهم أو تقديمهم للمحاكم، حيث كان آخرها اعتقال ماهر الأخرس والمُضرب عن الطعام منذ 90 يومًا، هذا ويُذكر بأن ماهر الأخرس حالته الصحية حرجة جدًا وهو يرقد الآن في مستشفى كابلان.
بعد قرار محكمة العدل العليا بتعليق اعتقال ماهر الأخرس إداريًا، قامت اليوم شرطة الاحتلال ومصلحة السجون باعتقال الأسير ماهر الأخرس مجددًا ومنع الزيارة عنه داخل غرفة المستشفى المحتجز بها، كما وتم منع زوجته وأولاده وأمه من زيارته بالرغم من تواجدهم أعلى أبواب غرفته وبالرغم من حالته الحرجة جدًا وهو على شفى الموت.
عقّب السيد محمد بركة قائلًا:
"نحن في مرحلة حرجة وعلينا تكثيف النضال والوقفات الاحتجاجية وتصعيدها في كافة البلدات العربية تضمانًا مع الأسير ماهر الأخرس وسائر السجناء والضغط على سلطات الاحتلال ومصلحة السجون للافراج الفوري عن ماهر وزملائه".
بدوره قال النائب اسامة السعدي:
"أتابع قضية ماهر الأخرس على مدار الساعة وتواجدتُ في ساعات الصباح في مشفى كابلان في محاولة لزيارته وقد تم منعي من ذلك، ومن هنا نطالب، أنا وزملائي وجميع المشاركين في الوقفة الاحتجاجية بالافراج الفوري عن الاسير ماهر الاخرس قبل فوات الأوان، خاصةً أنه بوضع حرج جدًا وقد قام بكتابة وصيّته الأخيرة التي وصلت إلينا صباح اليوم، كما ونطالب بالافراج عن كافة الأسرى، بما فيهم المعتقلين الاداريين وإنهاء هذه السياسة الغاشمة التي تتنافى مع قوانين حقوق الانسان والأسرى الدولية".
النائب سندس صالح أضافت قائلة:
"هذه الوقفة الاحتجاجية التي نظّمتها الحركة العربية للتغيير هي نصرةً للأسير ماهر الأخرس والمضرب عن الطعام منذ 90 يومًا، حيث تم اختطافه واعتقاله اداريًا وفق الأداة الظالمة التي تستعملها اسرائيل بحق أبناء الشعب الفلسطيني. نحن مع كل المعتقلين والمعتقلات الاداريين من أجل حقوقهم الأساسية والحق بالحياة".
واختتم الأخ علي حيدر ابو كمال، السكرتير التنظيمي للحركة العربية للتغيير الوقفة الاحتجاجية قائلًا :
"نطالب جميع النشطاء من جميع الأحزاب والحركات السياسية والوطنية الفاعلة أن تستمر في تنظيم وقفات احتجاجية للضغط والمطالبة بالافراج عن كافة الأسرى من أبناء شعبنا، كما ونتمنى أن يتم الافراج عن الأسير ماهر الأخرس فورًا وعودته سالمًا لعائلته وأبناء شعبه".

أضف تعليق

التعليقات