X إغلاق
X إغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

كوستاريكا إلى ربع النهائي بركلات الترجيح

30-06-2014 - 08:12 / حصاد نت / وكالات

نجح منتخب كوستاريكا لكرة القدم في التأهل للمرة الأولى بتاريخه إلى الدور الربع النهائي من منافسات كأس العالم، وذلك إثر فوزه على نظيره اليوناني في الدور الثاني من مونديال البرازيل 5-3 بركلات الترجيح الأحد.

وكان الفريقان احتكما إلى ركلات الترجيح لتحديد المتأهل بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بتعادلهما 1-1 في ريسيف في الدور الثاني من مونديال 2014، علما بأن كوستاريكا كانت متقدمة قبل أن يدرك اليونان التعادل.

وأحرز براين رويز الهدف الأول لمنتخب كوستاريكا في الدقيقة 52 من الشوط الثاني من تسديدة زاحفة عجز الحارس أوريستيس كارنيزيس عن صدها، قبل أن يدرك المنتخب اليوناني التعادل.

فقبل نهاية الوقت الأصلي من المباراة، تمكن سقراطيس باباستاتوبولوس من إحراز هدف التعادل في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع في الشوط الثاني، ليلجأ الحكم بعدها إلى تمديد الوقت.

وكانت كوستاريكا تصدرت مجموعة "الموت" الرابعة أمام 3 أبطال عالم، وفاز بمباراته الأولى على الأورغواي 3-1، ثم هزم إيطاليا بهدف نظيف، وفي مباراته الثالثة تعادل مع منتخب "الأسود الثلاثة" سلبيا.

أما منتخب اليونان الذي عجز عن إدراك التعادل رغم الفرص الكثيرة التي سنحت للاعبيه في الشوط الثاني، فكان قد حل وصيفا للمجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط.

أضف تعليق

التعليقات