X إغلاق
X إغلاق

لا سكك ولا حديد يدعونا أن نرضى بمصادرة ما تبقّى لنا من أرضنا

15-05-2022 - 12:32 / حصاد نت

هام جدا جدا
أرضنا إلنا...أرض نحف لنحف
نحف يا أهلنا الكرام،
لا سكك ولا حديد يدعونا أن نرضى بمصادرة ما تبقّى لنا من أرضنا.
نعلمكم أنّ اللّجنة اللّوائيّة لمنطقة الشّمال تقرّ وتصرّ على عقد جلستها يوم الإثنين الموافق 2022/5/16 للنّظر بإيداع خطّة وخرائط لتنفيذ مخطّط سكّة الحديد (كرميئيل _كريات شمونة) والّذي يضمّ مدّ سكّة قطار وتوسيع شارع ٨٥ من الجهة الشماليّة، ما يعني مصادرة مباشرة لمئات الدّونمات من أراضينا، من البعنة غربًا وحتّى ساجور شرقًا، وفرض تقييدات على استعمال مسطّحات واسعة من الأراضي الّتي بقيت شمالي الشّارع مع تحصينات جداريّة بعلو أكثر من 5 أمتار، لتجعل من قريتنا "جيتو"، وهذا يذكّرنا بنظام الفصل العنصريّ في جنوب أفريقيا، فهذه المصادرة تعني مصادرة احتياطنا الأخير من الأراضي لتطوّر قريتنا وليعيش بها أبناؤنا.
فرغم دعوة المجلس المحلّيّ ومؤسّساته اللّجنة اللّوائيّة بإعادة النّظر بالتّخطيط الكارثيّ للمشروع، والّذي يأتي على قريتنا وأصحاب الأراضي بالضّرر غير القابل للإصلاح، ويحدّ من تطوّر قريتنا مستقبلًا ويأتي على حساب القليل ممّا تبقّى لنا من مصادرات سابقة، والمستفيد الأكبر هي مدينة كرمئيل ومثيلاتها المدن والمستوطنات اليهوديّة، ورغم إيداع الكثير من الاعتراضات على المخطّط وعرض بدائل لتقليص الأضرار إلّا أنّ اللّجنة اللّوائيّة ضربت بعرض الحائط كلّ الطّلبات والتّوجّهات لتدعو لجلسة ليوم الإثنين القادم 16/05/2022 بهدف إيداع الخرائط النّهائيّة.
أهلنا الأعزّاء
في جلسة لجنة الدّفاع عن أراضي نحف والمجلس المحلّيّ اليوم، تقرر رفع سقف النّضال ضدّ هذا المخطّط، القائم على:
• المسار القضائي/التّخطيطيّ – الاستعانة برجال قانون وتخطيط، ممن لهم باع بمثل هذه القضايا.
• المسار الشّعبي – وهو أساس النّضال – من خلال إشراك كافّة مكوّنات المجتمع النّحفيّ بوحدة صفّ ووحدة كلمة.
• التّحضير لاجتماع واسع في الأسبوع المقبل لشرح وافٍ للخطر الدّاهم علينا وتنظيم صفوفنا لدرئه.
نحف لأهلها وليست احتياطًا لغيرها لنفرّط بها، لذلك:
1. ندعوكم يا أهلنا لوقفة احتجاجيّة نشارك بها مع عوائلنا ليوم الأحد (غدًا) السّاعة الخامسة في أرض اللّوح الموازية لمدخل كرمئيل (المدخل الرّئيسيّ لكرميئيل)
2. كما وندعوكم للمشاركة بأكبر عدد ممكن من أهالي القرية يوم الجلسة اللوائية بتاريخ 16/05/2022 المقرّرة في "حتسور" السّاعة الواحدة والنّصف، لإيداع التّخطيط الّذي نرفضه جملة وتفصيلًا، وسيكون التّجمّع في ساحة الملعب البلديّ السّاعة الثانية عشر والنصف ظهرًا والانطلاق في سفر منظّم.
لجنة الدفاع عن أراضي نحف والمجلس المحلي نحف

 

أضف تعليق

التعليقات