X إغلاق
X إغلاق

نحف: مدرسة سامي عبد السلام تحتفل بذكرى رأس السنة الهجرية

23-10-2014 - 21:00 / حصاد.نت

بمناسة ذكرى رأس السنة الهجرية  قامت مدرسة سامي عبد السلام الابتدائية بالأحتفال بهذه المناسبة وعلى طريقتها الخاصة.
حيث أستهل البرنامج المخطط لهذه المناسبة بتلاوة عطرة من الآيات القرآنية في الاصطفاف الصباحي, وبعدها قام كل من  مدير المدرسة السيد د. أشرف فطوم ومركزة التربية الاجتماعية المعلمة سناء خولي بتوزيع نشرة تعليمية عن هذه الذكرى العطرة, ذاكرين الدروس والعبر المستفادة منها ومشددين على رسالة الرسول محمد – صلى الله عليه وسلم- السماوية التي نقلت العالم من عبادة العباد الى عبادة رب العباد, مؤكدين أهمية التحلي بأخلاق الرسول الحميدة وصفاته الجليلة.
يذكر أن البرنامج التعليمي كان عادياً حتى الحصة الرابعة ومن بعدها تم تخصيص باقي الحصص للاحتفال بهذه الذكرى عن طريق البرنامج المخطط الذي بني ملائمة للطبقات الموجودة داخل المدرسة, فطبقات الصفوف الأولى, الثانية والثالثة خصصت لها فعاليات رسم وتلوين رسومات معبرة عن حب الرسول – صلى الله عليه وسلم -, انتاج شعار مع رسمة الحمامة, انتاج شبكة العنكبوت في غار حراء وفعالية الأشهر الهجرية, ثم خرجوا بمسيرة طافوا بها شوارع البلدة وبمرافقة الكشافة المدرسية حاملين ابداعاتهم وشعاراتهم المعبرة بهذه المناسبة.
أما الفعاليات التي خصصت لطبقات الصفوف الرابعة حتى السادسة  فكانت متنوعة وغنية ومن أبرزها ورقة عمل " كلمة السر" تتعلق بهذه المناسبة, فعاليات رسم, نص شعري في اللغة العربية عن الذكرى وفعالية الأشهر الهجرية وسبب تسميتها, ومن ثم قاموا بالتوجه الى مسجد النور القريب من المدرسة للأستماع للمحاضرة الدينية من قبل الداعية أمينة مصري جزاها الله خيراً.
وبمناسبة هذه الذكرى العطرة تتقدم أسرة مدرسة سامي عبد السلام بأحر التهاني وأسمى التبريكات للأمة العربية والأسلامية آملين من الله تعالى أن يعم السلام على أرجاء المعمورة.

أضف تعليق

التعليقات